• وسط تقديرات بأن مسار الأزمة لم يصل بعد إلى ذروته .. حصيلة كورونا العالمية تتجاوز المليون و نصف مصاب
  • في سن الأربعين .. “عثمان الفردوس” وزير الإتحاد الدستوري الأصغر ضمن الحكومة المغربية
  • معطيات جديدة مرعبة: بعض وفيات كورونا لا تظهر عليها علامات الإصابة بالفيروس

على أن لا يكون مصيرها كمصير طائرة المستلزمات الطبية الإيطالية .. طائرة مغربية ثانية تتوجه للصين من أجل جلب معدّات مواجهة كورونا

أخبار كتب في 25 مارس 2020 - 4:25 م مشاركة

غخصصت السلطات المغربية طائرة ثانية تابعة للخطوط الملكية الجوية المغربية، من نوع “بونيغ 787″، إتجهت الأربعاء  إلى جمهورية الصين الشعبية، من إجل استقدام معدات ومستلزمات طبية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

الطائرة الثانية التي أقلعت من مطار محمد الخامس، نحو “بيكين”، يُرتقب أن تتجه في طريق العودة إلى المملكة صباح غد الخميس، وعلى متنها شحنة مساعدات طبية صينية لاستعمالها في مكافحة فيروس “كورونا” المستجد، في ظل ارتفاع حصيلة الإصابات في المملكة إلى 170 حالة مؤكدة.

وكانت الطائرة الأولى المحملة بالمعدات الطبية الصينية حطت أول أمس الاثنين بمطار الدار البيضاء، لدعم جهود المغرب في مواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” المستجد بالبلاد.

 

وكانت الصين قد وعدت في اتصالات مباشرة مع وزير الشؤون الخارجية المغربي ، “ناصر بوريطة”، في دعم سبل التعاون مع المملكة لمواجهة جائحة “كورونا”.

وكانت الصين قد أرسلت طائرة من المعدات الطبية والخبراء إلى إيطاليا لمساعدتها في مواجهة “الجائحة”، كما تعهدت بتزويد الاتحاد الأوروبي بالكمامات وأجهزة الفحص لمكافحة تفشي الفيروس المستجد، منها “مليونا كمامة جراحية، و200 ألف كمامة ان95، و50 ألف جهاز فحص”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً