• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

طقس اليوم الجمعة .. رياح مُعتدلة إلى قويّة وبحر هائج ما بين “طرفاية” و”بوجدور”

طقس كتب في 21 فبراير 2020 - 11:19 ص مشاركة

يُنتظر حسب ما تتوقّعُهُ مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، اليوم الجمعة، أن تكون السّماء غائمة جُزئيّاً فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، ستكون مصحوبَة بقطرات مطريّة مُتفرّقة .

 

هذا، وستتشكّل سُحُب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق .

 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية بباقي المناطق . فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية .

 

وبخصوص درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 20 و25 درجة بهضاب الفوسفاط وولماس والجنوب الشرقي وسهول تادلة ودكالة والشاوية، وما بين 25 و30 بالمتبقى من السهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى جنوب البلاد .

 

إلى ذلك، يُرتقب أن يكون البحر قليل الهيجان، إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجاً بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجاً بباقي السواحل .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً