• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

تستعِدُّ دُولُهُ للإعتراف بـ”فلسطين” .. الإتّحاد الأوروبّي يقِفُ ضِدّ “صفقة القرن”

دولي كتب في 17 فبراير 2020 - 12:55 م مشاركة

كشفت صحيفة “هارتس” الإسرائيليّة، أنّ مجموعة من دُول الإتّحاد الأوروبّي تتزعّمُها “لوكسمبورغ”، تُخطّطُ لطرح مبادرة، الإثنين، أثناءَ اِجتماع وزراء خارجيّة الإتّحاد الأوروبّي، للإعتراف الأوروبّي المُشترك بدولة فلسطينيّة، ردّاً على خُطّة الرّئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لـ”السّلام” في الشّرق الأوسط .

 

نفسُ المصدر، أشار إلى أنّ وزير خارجيّة “لوكسمبورغ”؛ “جان أسيلبورن”، بحث بالفعل المبادرة مع وزراء خارجيّة كُل من “أيرلندا” و”فرنسا” و”بلجيكا” و”إسبانيا” و”البرتغال” و”فنلندا” و”السويد” و”مالطا” و”سلوفينيا” . ورغم أنّ دُولاً أوروبيّة تعترف بصورة مُنفردة بالدّولة الفلسطينيّة، فإنّ الإتّحاد الأوروبّي ككُل، لا يعترف بها، إذ يتبنّى موقفاً يُتعيَّنُ أنّهُ تسوية لقضيّة الدّولة الفلسطينيّة، من خلال مفاوضات بين “إسرائيل” و”الفلسطينيّين” في إطار حل الدّولتين .

 

الصحيفةُ ذاتُها، لفتت إلى أنّ “إسرائيل” بعثت برسائل إلى الدُّول التي ترعى المُبادرة الأوروبيّة جاء فيها أنّ “هذا ليس الوقت المناسب للاعتراف الأحادي بدولة فلسطينية، لأنه سيحول دون إمكانية الدخول في مفاوضات مباشرة بين الجانبين من أجل الوصول إلى اتفاق دائم”، مضيفةً أنّ “إسرائيل” تحاول حاليّاً إقناع الأوروبيّين بمنح مبادرة السّلام الأمريكيّة فرصة .

 

إلى ذلك، أضافت الصّحيفة أنّ وزراء خارجيّة الإتّحاد الأوروبّي سيبحثون اليوم، التّحرُّك الذي يمكن اِتّخاذُهُ ضدّ خُطّة “ترامب” .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً