• لِضمان رحلات سلِسَة للمسافرين وبباقة مُتنوّعة .. المكتب الوطني للسّكك يُوفِّر خدمة “قطار+سيارة”
  • بمُساعدة “كسّالة” وداخلَ حمام عصري .. فضيحة شخص يُصوّر فتاة عارية بـ”مكناس”
  • جرّاءَ إصابتِهِ بـ”كورونا” المُستجَد .. مدير مستشفى “ووهان” يُفارِقُ الحياة

إقبال واسِع على مصالِح وزارة النّقل لتغيير “الطاكسيات” المُتهالكة بـ”المغرب” !

وطني كتب في 15 فبراير 2020 - 12:16 م مشاركة

قالَ مصدَرٌ بوزارة الدّاخليّة، أنّ إقبالاً واسِعاً تعرِفُهُ مصالح الوزارة الخاصّة بالنّقل، من قِبَل مهنيّي النّقل أصحاب سيارات الأُجرة الكبيرة والصّغيرة، إذ يأتي ذلك قَصْدَ تقديم طلبات الإستفادة من الدّعم المُخصّص لتجديد حظيرة السّيّارات في “الرباط” وباقي المُدُن المغربيّة الأُخرى .

 

هذا، وقَدَّم عددٌ كبيرٌ مِنَ المِهنيِّين طلباتهم بمصلحة النّقل لملحقة وزارة الدّاخليّة بحي “الرياض” بـ”الرباط”، من أجل الإستفادة من الدّعم الذي يصل إلى 80 ألف درهم بالنّسبة لسيّارات الأجرة الكبيرة و35 ألف درهم بالنّسبة لسيّارات الأجرة الصّغيرة، بعد استيفاء جميع الشّروط المُرتبطة أساساً بالعقد النّموذجي، تبعاً لنفس المصدر .

 

وفي تصريحٍ لأحد النّقابيّين من داخل القِطاع، فتتمثّل شروط الإستفادة من الدّعم، في أن تكون سيارة الأجرة مُزاوِلة لمُدّة ثلاث سنوات ويتجاوز عمرُها خمس سنوات، حتّى يتمكّن صاحِبُها الحصول على دعم 8 ملايين سنتيم لتجديد سيارته القديمة، على أن يدفع “هو” ما تبقّى من ثمن السيّارة الجديدة، ويُسلّم سيارته القديمة للشّركة التي اِقتنى منها السيّارة الجديدة، من أجل تفكيكها .

 

أمّا بالنّسبة لسيارات الأُجرة الصّغيرة، فسوفَ يستفيدُ مُستغِلُّوها من مبلغ 35 درهم، إذ يمكن الإستفادة من دعم تصل نسبته إلى 30 في المئة من قيمة السيّارة الجديدة، فيما قد يصل الدّعم إلى 50 ألف درهم في حالة تسليم سيّارته القديمة لشركة السيّارات .

 

يُذكر أنّ وزارة الدّاخليّة، أوقفت صرف الدّعم المالي المُخصّص لتجديد أسطول سيّارات الأجرة لسنتي 2018و 2019، ليتمَّ إطلاقُهُ مُجدّداً بعد سِلسِلة حوارات قطاعيّة مع خمس نقابات لمهنيّي النّقل بـ”الرباط” .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً