• لِضمان رحلات سلِسَة للمسافرين وبباقة مُتنوّعة .. المكتب الوطني للسّكك يُوفِّر خدمة “قطار+سيارة”
  • بمُساعدة “كسّالة” وداخلَ حمام عصري .. فضيحة شخص يُصوّر فتاة عارية بـ”مكناس”
  • جرّاءَ إصابتِهِ بـ”كورونا” المُستجَد .. مدير مستشفى “ووهان” يُفارِقُ الحياة

توقُّعات اليوم السبت .. جو بارِد نِسبيّاً و سماء قليلة السُّحُب إلى صافية

طقس كتب في 15 فبراير 2020 - 11:13 ص مشاركة

يُتوقّع بحسب مؤشّرات مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، بالنّسبة لليوم السبت، أن يظل الطّقس بارداً بعض الشّيء فوق المناطق الجبليّة خلال الصّباح واللّيل . كما من المُرتقب حسب نفس المديريّة، تشكُّل كُتَل ضبابيّة مصحوبة بسُحُب مُنخفضة محليّة على السّواحل الشماليّة والوسطى، وكذا فوق سواحل البحر الأبيض المتوسّط، وذلك خلال الصّباح واللّيل .

 

هذا، وستظهر سُحُب أخرى منخفضة وكثيفة مع إمكانية تساقط بعض الأمطار الخفيفة وذلك غرب الواجهة المتوسطية، في حين ستهم بعض السُّحُب العُليا، والتي ستكون أحياناً كثيفة، مُعظم مناطق المملكة .

 

وستتراوح درجات الحرارة الدُّنيا، ما بين ناقص 1 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و14 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 11 و16 درجة بمنطقة سوس وشمال الاقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بأقصى جنوب المملكة .

 

ومن المُنتظر، أن تتأرجح درجات الحرارة العُليا ما بين 13 و20 درجة بالمرتفعات، والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والمناطق الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 24 و30 درجة بمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى الجنوب .

 

إلى ذلك، سيكون البحر هادئاً بالواجهة المتوسّطيّة، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجاً إلى قوي الهيجان ما بين مولاي بوسلهام وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً