• قنصلية بعد تمثيلية شرفية .. ساحل العاج تسجل حضورها الدبلوماسي في العيون
  • طقس الثلاثاء.. بارد نسبيا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار
  • أمريكا تهدد بوقف التعاون الإستخباراتي في وجه كل المتعاونين مع “هواوي” الصينية

الحكومة تُعلّق على أحداث مباراة “الجيش” و “الرجاء”

رياضة كتب في 14 فبراير 2020 - 6:12 م مشاركة

صرّح وزير الثقافة والشّباب والرياضة النّاطق الرسمي باسم الحكومة، “الحسين عبيابة”، تعليقا على أحداث الشغب عقب مباراة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، “نتأسف أن الشغب مازال يقع في الملاعب الوطنية لكرة القدم، وما وقع يعود إلى سلوكيات فردية ومندسة” .

 

وخلال الندوة المنعقدة بالعاصمة “الرباط”، في أعقاب المجلس الحكومي، أضاف “عبيابة”، أن الشغب يسيء لسمعة “المغرب”، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت لجنة تضم جميع الأطراف لمعالجة الموضوع بهدف مشترك هو وضع حد للشغب .

 

الى ذلك، أضاف بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف 13 شخصا على خلفية أحداث الشغب عقب المباراة التي جمعت أمس بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، مضيفةً أن التوقيف جاء للاشتباه في تورطهم في عمليات الرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية والعنف في حق موظفين عموميين .

 

وحسب البلاغ ذاته، أوضح أنّ مصالح الأمن الوطني القيام بإجراءات البحث والتحري لتشخيص هويات باقي المتورطين في أعمال الشغب التي ارتكبت عند نهاية هذه المباراة، وذلك بغرض إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

وتجدر الاشارة، أن عمليات الرشق بالحجارة وأعمال الشغب خلفت إصابات جسدية في صفوف القوات العمومية، حيث تعرض مجموعة من الشرطيين لجروح وإصابات بدنية، من بينهم ثلاثة  إصاباتهم متفاوتة الخطورة، فضلا عن إصابة عنصرين للوقاية المدنية و22 مشجعا بجروح طفيفة.

و تمّ الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما لازالت العمليات الأمنية متواصلة لضبط باقي المتورطين في ارتكاب أعمال الشغب، وكذا رصد وتحديد كافة الخسائر المسجلة .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً