• “بولعجول” : هذه هي الخصائص المتطوّرة لـ”رخصة السّياقة” و”البطاقة الرّماديّة” في حُلّتِهِما الجديدة
  • من “بوجدور” وعبْرَ 11 جبلاً .. أعضاء جمعية “ملتقى الشرفاء أولاد أبي السّباع ببوجدور” يخوضون رحلة تواصليّة بالمملكة
  • كأس العرب .. “أشبال الأطلس” ينتصرون على الفريق اللّيبي ويتأهّلون إلى دور نصف النّهائي

حوادِث الصّحراء : اِيقاف قاصِر وراشدين والتُّهمُ مُتفاوِتة بين الإغتصاب وحيازةِ الموادِّ المُخدّرة بكميّات مُهمّة !

حوادث كتب في 5 فبراير 2020 - 11:46 ص مشاركة

في إطار محاربة ترويج المُخدّرات بشتى أنواعها، تمكّنت كُلٌّ من فرقة الأبحاث الميدانيّة ومجموعة الأبحاث والتدخُّل بولاية أمن “العيون”، خلال 24 ساعة الماضية، من إيقاف 07 أشخاص متورّطين في قضايا تتعلّق بترويج المخدّرات ومسكّر ماء الحياة .

 

هذا، و جرى إيقاف المشتبه فيه الأوّل متلبِّساً بحيازة كميّة من مخدّر الشّيرا، حيث أسفر التّفتيش الذي أُجري بداخل مسكنه عن حجز 09 صفائح من مخدّر الشّيرا بلغ وزنها حوالي 800 غرام، بينما تمّ إيقاف المشتبه فيه الثّاني بتجزئة “الوفاق” متلبِّساً بترويج مُسكِّر ماء الحياة، كما مكّنت عمليّة التّفتيش الذي أجري بداخل منزله عن حجز 96 كيساً من مُسكِّر ماء الحياة موجّهة للتّرويج، أمّا الثّالث والرّابع أحدُهُما قاصر وقد ضُبط بحوزة هذا الأخير، كميّة من مُخدّر الشّيرا وأقراص الهلوسة تسلّمها من مُرافقِهِ، كما تمّ إيقاف مشتبه فيهما آخرين على مستوى حي الفرح “سوق الجمال” وبحوزتهما قطع مخدر الشيرا جاهزة للترويج، في حين تبين أن أحدهما مبحوث عنه من أجل ترويج مخدر الشيرا، أما الموقوف السابع فقد أمكن إيقافه بتجزئة “الوفاق” متلبّساً بحيازة كمية من مسحوق الكيف الممزوج بالتّبغ، في حين أسفر التّفتيش داخل منزله عن حجز رزم إضافية من مسحوق التّبغ .

 

وبناء عليه، تمّ إخضاع الموقوفين الرّاشدين لتدابير الحراسة النظرية، فيما تمّ الإحتفاظ بالقاصر بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث مسترسلة قصد إيقاف باقي المتورطين .

 

أوقفت فرقة الشّرطة القضائيّة بالمنطقة الإقليميّة للأمن بـ”الداخلة”، ثلاثة مشتبه فيهم تتراوحُ أعمارهم ما بين الـ20و الـ30 سنة، من أجل قضيّة تتعلّق بالإحتجاز، وهتك العرض بالعنف، و الضّرب والجَرح، مع الإتّجار في مُسكِّر ماء الحياة .

 

وجرى إيقاف المشتبه فيهم بناء على شكاية تقدم بها عشريني إلى فرقة الشرطة القضائية، مفادها أن أحد الموقوفين باعتباره جار له قام باستدراجه إلى داخل مسكنه حيث يتواجد باقي الموقوفين في جلسة خمر، حيث قام صاحب المسكن بنزع ملابس الضحية وتصويره بواسطة الهاتف، ليعمدوا إلى تكبيله بواسطة شريط لاصق، ليقوم إثنين من المشتبه فيهم بممارسة الجنس عليه بطريقة شاذة.

 

كما أسفرت عملية التفتيش الذي أجري بداخل المسكن عن حجز اللاّصِق المستعمل في تكبيل الضحية، بينما تم العثور على مصنع تقليدي خاص بتحضير مسكر ماء الحياة، حيث تم حجز معداته، كما تم حجز 30 لترا من المواد المخمرة .

 

إلى ذلك، تمّ إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظريّة، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النّيابة العامّة لدى محكمة الإستئناف، فيما لا يزال البحث جارياً قصد إيقاف مشتبه فيه آخر له اِرتباط بالقضيّة .

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً