• اِنفرَدَ برقمٍ مُميَّزٍ في الملاعبِ السّعوديّة .. “حمد الله” يتألّقُ رُفقةَ “النّصر”
  • سرقت ساعات يدويّة خاصّة بـ”الملك” من عُقر القصر .. عصابة مُكوّنة من 25 شخصاً تمثُلُ أمام القضاء
  • “الاتحاد الأوروبي” يدرسُ قرارَ فرض حظر أصباغِ الوشم

باكستان: نجاة صبيّة بأعجوبة من الموت بعد دفنها بالثلوج لمدة 18 ساعة

دولي كتب في 16 يناير 2020 - 6:41 م مشاركة

اِستطاعت فتاة تبلغُ من العمر 12 عاماً، النّجاة من الموت، بعد دفنها بالثلوج لمدة 18 ساعة، أمس الأربعاء، في الجزء الخاضع لسيطرة “باكستان” من إقليم “كشمير”، على إثر تعرّض منزل أسرتها لإنهيارٍ جليدي.

 

هذا، واِعتُبرت الطفلة “سامينا بيبي” واحدة من المحظوظين، الذين نجوا من هذه الظاهرة الطبيعية، حيث تذكّرت الناجية صراخها وهي محاصرة بالثلوج، طلبًا للنجدة، حين كانت مستلقية في إحدى غرف المنزل، وهي راقدة في مستشفى “مظفر أباد” الذي تتلقى فيه العلاج، قائلةً؛ “كنت أظن أنني سأموت هناك”.

 

وكشف مسؤولون باكستانيون، أنّ إجمالي القتلى جراء الانهيّارات الجليدية، التي وقعت يوم الاثنين، في وادي “نيلوم” في الإقليم الواقع على “الهيمالايا”، والمتنازع عليه بين “باكستان” و”الهند”، وصل إلى 80 قتيلاً، ولازال رجال الإنقاذ انتشال الجثث.

 

وتجدرُ الإشارة، إلى أنّ إدارة الكوارث الوطنية الباكستانية، أعلنت في بيانٍ، أمس الأربعاء، أنّ نحو 100 شخص لقوا حتفهم، وأصيبَ نحو 90 آخرين بجروح، ناهيك عن تدمير أكثر من 213 منزلاً، بسبب الثّلوج الكثيفة والانهياّرات الجليدية، التي عرفتها البلاد، خاصة مناطق “بلوشستان” و”خيبر بختونخواه” و”كشمير”، لافتةً إلى أنّ جهود الإنقاذ جارية في هذه المناطق.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً