• استعداداً للمناظرة الوطنية الأولى للجهوية المتقدمة .. العيون على موعد مع لقاء جهوي إعدادي
  • طقس الصحراء: سماء قليلة السحب و درجات حراراة منخفضة
  • نادي الصحراء للإعلام و الاتصال يجدد هياكله و الزميل “تقي الله أبا حازم” رئيساً لولاية ثانية

نضال متواصل للأسبوع السادس .. موظفوا إبتدائية العيون يطالبون بـ”الكرامة” بعد لقاء وزير العدل

أخبار كتب في 21 نوفمبر 2019 - 4:53 م مشاركة

رفع موظفوا المحكمة الإبتدائية بمدينة العيون، المنضون تحت لواء النقابة الديمقراطية للعدل، شعارات مطالبة بالكرامة، و توفير ظروف العمل المناسبة، فضلاً عن الاستفادة من الخدمات الاجتماعية.

الوقفة الاحتجاجية التي نظمت داخل فضاء المحكمة الإبتدائية، شهدت مشاركة واسعاً، وتم رفع شعارات مطالبة بتحسين ظروف العمل، بما في ذلك إصلاح و تحديث فضاء المحكمة الآيل، فضلاً عن تمكين الشغيلة من الإستفادة من الخدمات الاجتماعية و مراكز الاصطياف.

و رغم لقائهم مع وزير العدل على هامش زيارته للعيون، استمر موظفو وموظفات العدل المنظوون تحت لواء النقابة الديقراطية للعدل في الاحتجاج لاسبوعهم السادس على التوالي ببهو المحكمة الابتدائية بالعيون، بسبب عدم وجود خطة وتصور آني ومستعجل لدى وزارة العدل لنقلهم ولو بشكل مؤقت لبناية أخرى تتوفر على الحد المعقول من الشروط المساعدة للاشتغال في ظروف سليمة.

كون البناية الحالية للمحكمة الابتدائية لم تعد لائقة بالمرة بشهادة المسؤولين المركزيين للوزارة، كما يطالب المحتجون بما اسموه رفع الحيف عنهم في تعاطي المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل معهم في الملف الاجتماعي المنعدم بشكل كلي عن الدائرة الاستءنافية العيون.

إلى ذلك كان الوزير ” محمد بنعبد القادر” قد أبدى حسب مصادر “أخبار تايم” خلال لقاءه مع ممثلين عن المكاتب المحلية النقابة الديمقراطية للعدل، بكل من العيون وبوجدور و تنسيق مع السمارة والداخلة، تفهمه لهذه المشكل بشكل جدي.

فيما يلح المحتجون على استمرارهم في الاحتجاج، إلى حين وجود حلول عملية ملموسة محددة الآجال ملوحين بالتصعيد.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً