• مرشح رئاسة أمريكي: يجب أن نعامل الفلسطينيين بالاحترام الذي يستحقونه
  • في ظل عزم الجزارين على الإضراب عن “الذبح” .. سعر اللحم يقفز إلى 90 درهما
  • عقب إقرار قانون يدعم احتجاجات هونغ كونغ.. الصين تهدد أميركا بإجراءات انتقامية

العثماني:خطاب الملك جاء مؤكدا لموقف الشعب المغربي في القضية الوطنية

وطني كتب في 7 نوفمبر 2019 - 7:34 م مشاركة

عقد اليوم الخميس (7 نوبنبر 2019)، اللقاء الأسبوعي لمجلس الحكومة، ترأسه السيد “سعد الدين العثماني”، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، بالإضافة إلى التعيين في مناصب عليا.

رئيس الحكومة توقف في بداية الاجتماع، عند حدث الذكرى 44 للمسيرة الخضراء التي احتفل بها المغاربة أمس الأربعاء 6 نونبر ، معتبراً إياه ملحمة أعطت نموذجاً دولياً لشعب يدافع عن سيادته ووحدته بقيادة  الملك “محمد السادس” .

وأكد رئيس الحكومة أيضاً أن:  “خطاب الملك بهذه المناسبة جاء مؤكدا لموقف جلالته الثابت، والذي هو أيضا موقف الشعب المغربي ونقطة إجماع في هذه القضية الوطنية الكبرى”، وعن تمسك المغرب بوحدته الوطنية والترابية أضاف العثماني: “أن موقف المغرب، كما قال الملك، واضح وثابت وأن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب هي الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل في إطار السيادة المغربية” كما أن المغرب حسب ذات المتحدث: “منفتح على جهود المجتمع الدولي و مجلس الأمن والأمم المتحدة، من أجل إيجاد حل نهائي لهذا النزاع المفتعل”.

 

إلى ذلك لم رئيس الحكومة أن يؤكد على كون:  « الأسس التي أتت في الخطاب الملكي السامي، بهذه المناسبة المجيدة، تعتبر توجهات استراتيجية لعمل الحكومة التي ستكون بإذن الله وفية لها وستعمل جميع القطاعات الحكومية من إدارات ومؤسسات عمومية وغيرها على الوصول إليها كأهداف في إطار البرنامج الحكومي”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً