• مطالب إجتماعية تتعالى في إبتدائية العيون .. قوارض و حشرات وجو غير ملائم للعمل
  • بعد “ساحل العاج” .. “جزر القمر” تعلن عن قرب قنصلية عامة لها بمدينة العيون
  • هل تحل الأزمة كروياً؟ ثلاثي المقاطعة يقرر المشاركة في مسابقة كروية منظمة في “قطر”

بوجدور: عامل الإقليم يشرف على إعطاء إنطلاقة مشاريع نوعية بالتزامن مع ذكرى المسيرة الخضراء

أخبار كتب في 5 نوفمبر 2019 - 4:36 م مشاركة

على هامش الإحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة و الأربعين للمسيرة الخضراء، حيث تقام ببوجدور فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان “أكبار”، تحت شعار “همك هو همي.. كوم معايا نمي”، أشرف عامل الإقليم السيد براهيم بن براهيم” على تدشين عدد مهم من المشاريع ذات الإضافة النوعية.

البداية مع مقر وحدة معالجة حليب النوق، التي تم وضع حجر الأساس لبنائها بهدف إرساء مركز للفرز والتثمين، فضلاً عن إعطاء إنطلاقة أشغال رصف و تعبيد عديد الأزقة والشوارع، أو تدشين تلك التي شملها التبليط، فضلاً عن بناء طرق وأرصفة جديدة، و تقديم برنامج الطرق لدى مديرية التجهيز والنقل.

ينضاف ذلك للإصلاحات والتجهيزات الجديدة، التي زود بها مركزي الترويض الطبي وتحاقن الدم، ثم إعطاء الإنطلاقة لأشغال تشييد مركز حماية الطفولة ببوجدور، فضلاً عن بناء مقر لدار الثقافة، التي ستباشر فيها الأشغال بعد تأخر دام لتسع سنوات.

ومن المرتقب أن يتم قريباً تسليم معدات العمل لخريجي معهد التكوين المهني خلال آخر أيام مهرجان أكبار، في خطوة حقيقة نحو إشراك حملة الشواهد في سوق الشغل.

وفي تصريحات مختلفة لممثلين عن المجتمع المدني وقاطني إقليم بوجدور، أجمعت الأغلبية على تميز نسخة هذه السنة من مهرجان “أكبار” عن باقي النسخ الماضية، لما عاينوه من أوراش كبرى سترى النور قريبا بالإقليم، كما ثمنوا المجهوات الجبارة التي يقوم بها السيد “براهيم بنبراهيم” معتبرين إياه واحداً من أفضل من تولوا مسؤولية قيادة الاقليم.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً