• في مشهد غريب : إبلٌ تعبر البحر سباحة للوصول إلى غذائها المفضل (فيديو)
  • “العثماني” يتهم جهات غير معلومة بعرقلة أي إصلاح عميق خشية تضرر مصالحها
  • طقس الأحد : أجواء باردة مصحوبة بصقيع

العيون تحتضن نقاش دولي لتطوير المدن بالإدارة الذكية للموارد الطبيعية، البيئة و استخدام المعرفة

أخبار كتب في 17 أكتوبر 2019 - 6:16 م مشاركة

تنعقد إبتداء من اليوم الخميس (17 أكتوبر 2019) وعلى امتداد ثلاثة أيام، فعاليات المنتدى الدولي الأول لتطوير المدن بالإدارة الذكية للموارد الطبيعية، البيئة و استخدام المعرفة، بمشاركة دولية وازنة تناقش تحديات مدن الغد، التي يجب أن تواجه تحديًا مزدوجًا: التكنولوجي والبيئي.

و بحسب الهيئة المنظمة للفعالية، مؤسسة فوسبوكراع للأعمال الإجتماعية، فإن الحدث يشكل مناسبة لإطلاق نقاش عالمي حول مفهوم مدينة التكنولوجيا البيئية، مدن لا تتعارض فيها الابتكارات التكنولوجية مع حماية النظام البيئي والتنمية المستدامة والعودة إلى الطبيعة.

و تشارك في النسخة الأولى، وفود عن دول: المملكة المتحدة، إيطاليا، بلجيكا، ألمانيا، فرنسا، كوريا الجنوبية، الهند، المكسيك و غيرها .. ، حيث من المتوقع أن يختتم المنتدى الأول من نوعه بعقد اجتماع يضم مختلف جميع المشاركين، الذين سيساهمون في إرساء الأسس الأولى لميثاق “متروبوليس” للتكنولوجيا البيئية وللمنتدى المستقبلي.

إلى ذلك تنطلق غداً فعاليات الحدث الدولي، بفضاء قصر المؤتمرات بالعيون، حيث يضم برنامج اليوم الأول جلسة إفتتاحية يترأسها السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بيكرات”،  رئيس المجلس الجهوي “حمدي ولد الرشيد”، السيدة “حجبوها الزبير” رئيسة مؤسسة فوسبوكراع، “إيفان إيزكوفيتش” مستشار مشروع “ميتروبوليتان” العاصمة الفرنسية “باريس”، و وزير الطاقة البينيني الأسبق “سبيرو منساه”.


تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً