• رحلة البحث عن لقمة العيش… تقود عاملات إلى المشفى على إثر انقلاب سيارة كانت تقلهن
  • المظاهرات تتجدد في شوارع العاصمة بيروت .. طرق مقطوعة ومصالح مغلقة
  • “الاتحاد العام لمقاولات المغرب” يحدد 28 أكتوبر لمناقشة تنظيم انتخاب خلف لمزوار

أسعار البنزين تعود للإنخفاض : 22 سنتيم للغازوال و 9 أخرى للبنزين الممتاز

اقتصاد كتب في 17 أكتوبر 2019 - 11:35 ص مشاركة

في خبر سار، عادت أمس الأربعاء أسعار المحروقات في محطات البنزين المغربية إلى الإنخفاض، وذلك بحسب ما أكده  “جمال زريكم” رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب.

و بعد أن كانت قد ارتفعت بشكل قياسي أوائل الشهر الجاري، تجاوز عتبة العشر دراهم للتر الواحد بالنسبة، عاد سعر سعر اللتر الواحد من الغازوال للإنخفاض بقيمة 22 سنتيماً، في سجل  إنخفاض سعر لتر البنزين الممتار بـ9 سنتيمات.

ومع هذا الإنخفاض سيصبح سعر اللتر الواحد من الغازوال حوالي 9.67 درهما تقريباً، فيما سينخفض سعر اللتر الواحد من البنزين الممتاز تحت عتبة 11 درهما، مع وجود اختلافات طفيفة، بين المحطات بمختلف المدن المغربية.

وكانت  شركات التوزيع قد أقرت أخيراً عملية إعادة النظر في الأسعار، تبعا للتراجع الذي شهدته أسعار النفط بالأسواق العالمية.

حري بالذكر أن القرار يأتي بعد حصر الحسابات المتعلقة بمعدلات الاسعار الدولية للبنزين الممتاز، الغازوال، الفيول على أساس الأسعار الدولية.

فيما كانت آخر المحاولات لإقرار نظام تسقيف الأسعار قد بائت بالفشل، بعد رفض الشركات المكلفة بإعادة التوزيع الإقتراحات التي قدمتها وزارة الشؤون العامة و الحكامة، التي كان يشرف عليها عن حزب العدالة و التنمية، السيد : “لحسن الداودي”.

 

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً