• رحلة البحث عن لقمة العيش… تقود عاملات إلى المشفى على إثر انقلاب سيارة كانت تقلهن
  • المظاهرات تتجدد في شوارع العاصمة بيروت .. طرق مقطوعة ومصالح مغلقة
  • “الاتحاد العام لمقاولات المغرب” يحدد 28 أكتوبر لمناقشة تنظيم انتخاب خلف لمزوار

أربع آلاف جزائري في المستشفيات و السبب بعوضة “النمر”

صحة كتب في 4 أكتوبر 2019 - 12:09 م مشاركة

تسبب انتشار حشرة جديدة يطلق عليها إسم بعوضة “النمر”، على مستوى عدد من المدن الشمالية بالجزائر، في تفشي حالة من القلق والاستنفار لدى المواطنين والمصالح الصحية، التي تحركت على وجه السرعة لتقييم انتشار الظاهرة وتشخيصها، فيما توافد حتى الآن أكثر من أربع آلاف مواطن على المراكز الصحية، للفحص بشأن الإصابة بلدغات يعتقد أنها من بعوضة “النمر”.

بلدية “بوزريعة” احتلت الصدارة من حيث الإصابات، تليها “بني مسوس”، “عين بنيان”، “بئر خادم” و “السحاولة”، “الأبيار” و “حيدرة”، حيث تم إخطار الوكالة المكلفة بمحاربة الحشرات من أجل القضاء عليها.

وقال الدكتور “سعيد شوقي بوبيدي” المختص في علم الحشرات، أن سبب انتشار بعوضة “النمر” في الجزائر خلال الآونة الأخيرة، حالة استثنائية راجعة بالأساس إلى تساقط الأمطار الأخيرة، التي جعلت البعوض يتكاثر بشكل كبير بسبب تجمع المياه الراكدة.

إلى ذلك تعرف بعوضة النمر بلدغتها الحادة، التي تسبب احمرار، حكة ثم انتفاخات لأصحابها، بالإضافة إلى قدرتها على نقل فيروس حمى الضنك، الذي يعتبر فيروسا قاتلا وكذا فيروس “شيكونغونيا” الذي يسبب التهابا في المفاصل.

و نصحت وزارة الصحة المواطنين الجزائريين، بالتوجه نحو المركز الصحي الأقرب إليهم في حال بروز أعراض مقلقة جراء هذه اللسعات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً