• تعليقاً على موقفها من “نبع السلام” .. الرئيس التركي يوجه إنتقادات لاذعة لجامعة الدول العربية
  • المرسى : إيقاف أربع أشخاص بتهم الاحتجاز و التعذيب
  • عملية “نبع السلام” التركية: روسيا تعلن إستمرار التنسيق مع الجانب الأمريكي

طبيب خلف القضبان بعد وفاة سيدة حامل بالمستشفى

حوادث كتب في 3 أكتوبر 2019 - 5:10 م مشاركة

لا تزال وضعية الخدمات الصحية و الإستشفائية المقدمة داخل المستشفيات العمومية، مثار تساؤل! خاصة عندما يتعلق الأمر بوضعية صحة الأم و الجنين، فضلاً عن الأطفال الخدج.

و بعد توالي الحالات و الشكاوي بخصوص ضعف الخدمات، أو التقصير و الخطأ الطبي، قررت صبيحة اليوم النيابة العامة بالعرائش، إيداع طبيب يشتغل بالمستشفى الاقليمي “الاميرة لالة مريم” بالعرائش، السجن المحلي ومتابعته في حالة اعتقال بتهمة “القصور والإهمال في التكفل بحالة السيدة الحامل”.

تلك التي فارقت الحياة هي و جنينها بسبب سوء التدخل الطبي،  بناء على ما أوردته التحقيقات الاولية التي باشرتها الشرطة القضائية بالعرائش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تمت متابعة “المولدة” في حالة سراح بكفالة قدرها عشرة ألاف درهم.

إلى ذلك هزت واقعة وفاة ابنة مدينة القصر الكبير “فرح” بمستشفى الأميرة للا مريم بالعرائش، الأوساط الإجتماعية الغاضبة من تدني المستوى الصحي، كما خلّفت احتجاجات بالمدينة، ننددت بالحالة المزرية التي وصل إليها القطاع الصحي بالاقليم.

خصوصاً و أن الضحية فرض عليها الانتظار أسبوعاً كاملاً  دون تقديم الرعاية الطبية اللازمة، بعد وصولها يوم 12 شنتبر الماضي، قبل أن تفارق الحياة في الـ19 منه.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً