• السمارة : نتائج سلبية للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا
  • عقارات الكلوروكين و النيفاكين هل تعالج فعلا كورونا ؟ دكتور صيدلي يجيب في لقاء خاص مع أخبار تايم
  • عاجل: 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة ترفع حصيلة المغرب إلى 534 حالة

تقرير : نسبة 81 في المـائة من المغاربة يقضون وقتا طويلاً في الدردشة خاصةً على تطبيق “واتساب”

تقنية كتب في 12 أبريل 2019 - 1:53 م مشاركة

إرتفع عدد مستعملي الشبكات الإجتماعية الرقمية في المغرب، مع نهاية شهر يناير المنصرم، حسب تقارير صادرة عن مجموعة “ويسترن ديجيتال”، المتخصصة في حلول تخزين وتجميع ومعالجة البيانات، ليصل إلى أزيد من 17 مليون شخص.

أظهر ذات التقرير، ارتفاع كبير في أعداد مستعملي تطبيقات الدردشة في المغرب. كما خلص التقرير ذاته إلى أن نسبة 81 في المـائة من المغاربة يقضون وقتا طويلاً في الدردشة وخصوصاً “واتساب”، زيادةً على ذلك تطبيق “فيسبوك” بنسبة 76 في المائة.

أما بخصوص تطبيق “يوتيوب”، فَحَلّ ثالثاً بنسبة 60 في المائة، و”إنستغرام” حلّ رابعاً بنسبة 45 في المـائة، و25 في المائة كانت من نصيب “سناب شات”، وكشف بحث ميداني حول مؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصال لدى الأسر والأفراد اتساع دائرة استخدام الهواتف الذكية والإنترنت في أوساط الأسر المغربية خلال السنوات الأخيرة، مورداً أن نسبة 94.3 في المائة من المستعملين البالغين أكثر من 5 سنوات يشاركون في المنصات الاجتماعية، و98.4 في المائة من المستعملين البالغين بين 15 و24 سنة يشاركون في الشبكات الاجتماعية، و8 أشخاص من عشرة يترددون على الشبكات الاجتماعية يومياً، نصفهم يخصص لها أكثر من ساعة.

وأورد البحث القائم، أن الأفراد المتوفرين على الهواتف الذكية يستعملون تطبيقات الهاتف المتنقل بنسبة 93 في المائة، ليصير الدافع الأهم في توفر الأرقام على الهاتف الثابت هو الولوج إلى الإنترنت.

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً