• مطالب إجتماعية تتعالى في إبتدائية العيون .. قوارض و حشرات وجو غير ملائم للعمل
  • بعد “ساحل العاج” .. “جزر القمر” تعلن عن قرب قنصلية عامة لها بمدينة العيون
  • هل تحل الأزمة كروياً؟ ثلاثي المقاطعة يقرر المشاركة في مسابقة كروية منظمة في “قطر”

عبر مشروعِهِ الذي ينبني على التّكنولوجيا الرّقمية .. المغربي “بلمقدم” يظفرُ بجائزة “القمّة العالميّة”

تقنية كتب في 10 أبريل 2019 - 12:31 م مشاركة

حقّق مشروع (توغيدر / معاً )، للمغربي “عبد اللطيف بلمقدم”، أوّل أمسٍ الإثنين الـ8 من أبريل 2019، فوزاً مهمّاً بحصولهِ على “جائزة القمّة العالميّة حول مجتمع المعلومات 2019 “.

 

المشروع الذي تُوّج بهذه الجائزة، هو عبارة عن أرضية رقمية من تصميم عبد اللطيف بلمقدم، مُمثّلا بجمعيته “أولاد لبلاد”، التي ترتكز على تكوين وتأهيل الشباب من خلال اِدماج التّكنولوجيا واستعمال المحتوى الرقمي والذّكاء الإصطناعي.

وتُوِّج المشروعُ ذاتُهُ، ضمن فئة ” التَّنوع الثقافي، الهويّة الثقافيّة، التنوع اللغوي والمحتوى المحلي”.

 

كما حصل 17 مشروع آخر على جائزة “القمّة العالمية حول مجتمع المعلومات 2019″، والتي قام الأمين العام للإتّحاد الدّولي للإتّصالات “هولين زاو” بالكشف عنها، في اِطار افتتاح أشغاله بمركز النّدوات الدّولية بـ”جنيف”، اِحتفالاً بمناسبة المنتدى العاشر حول مجتمع المعلومات. وقد شارك في هذه المسابقة 168 بلداً، تتكون من 18 فئة تتعلق بمخططات العمل في هذه القمة العالمية ،والتي تضم أيضاً خطَّة عمل جنيف.

 

وقام الإتّحاد الدّولي للإتّصالات بتوضيح؛ مفاده أن جائزة القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2019، تُقدّمُ للأطراف المشاركة في هذه القمّة فرصة مهمّة للحصول على اِعتراف دولي داخل قطاع التكنولوجيات الحديثة والإعلام وكذا الإتصالات.

 

إلى ذلك، اِختتمت هذه القمّة العالميّة حول مجتمع المعلومات، بعقد موعد يتمُّ خلاله مناقشة دور تكنولوجيا المعلومات والإتّصال في تحقيق أهداف التّنمية المستدامة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً