• مطالب إجتماعية تتعالى في إبتدائية العيون .. قوارض و حشرات وجو غير ملائم للعمل
  • بعد “ساحل العاج” .. “جزر القمر” تعلن عن قرب قنصلية عامة لها بمدينة العيون
  • هل تحل الأزمة كروياً؟ ثلاثي المقاطعة يقرر المشاركة في مسابقة كروية منظمة في “قطر”

لرواد الـ”فيسبوك” .. مئات الملايين من الحسابات مُعرّضة لخطر الإختراق !

تقنية كتب في 22 مارس 2019 - 1:34 م مشاركة

أكّد أحد الخبراء، أنّ موقع التّواصُل الإجتماعي “فيسبوك”، يُعرِّضُ مئات الملايين من حسابات المُستخدمين لخطر “الإختراق”، وذلك من خلال تخزين كلمات المرور الخاصّة بهم، دون حمايةٍ مناسبةٍ تضمنُ لهُم سريّة هذه الحسابات.

وحذّر أحد كبار خبراء الأمن السيبراني، “برايان كريبس”، من أنّ “فيسبوك”، يُخزِّن الملايين من كلمات المرور في نص عادي، كما قال بأنّ عملاق المواقع الإجتماعيّة، فشل في تشفير كلمات المرور، وسمح للآلاف من موظّفي “فيسبوك” بالبحث عنها بسهولة.

وبعد فترة وجيزة من كشف “كريبس” للخلل، أصدر “فيسبوك” بياناً مطوّلاً يؤكِّد وجوده، واعترفت الشّركة بأنّ الخلل الأمني الحاصل، الذي يُمكن أن يُساعد القراصنة من الوصول إلى جميع حساباتك على الإنترنت، استمرّ لسنوات.

هذا، وكشفت “فيسبوك”؛ أنّها اكتشفت المُشكلة أثناء “مراجعة أمنية روتينية” في يناير الماضي، وقالت: “لاحظنا ذلك وتنبّهنا له، لأنّ أنظمة تسجيل الدُّخول مُصمَّمة لإخفاء كلمات المرور باستخدام تقنيّات تجعلها غير قابلة للقراءة. وأصلحنا هذه المشكلة وكإجراء قانوني، سنقوم بإخطار الجميع ممن خُزِّنت كلمات مرورهم الخاصّة بهذا الشكل”.

وأوضح البيان الصادر عن “فيسبوك”، أنّه لا يوجد دليل على إساءة استخدام كلمات المرور داخليّاً، كما لم تكُن مرئيّةً لأيِّ شخصٍ لا يعمل في الشّركة.

إلى ذلك، مازال خبراء الأمن يحذِّرون من أنَّ عملاق المواقع الإجتماعية، لا يملك أيَّ عذر يمكن قوله، في ظل حدوث خطأ أمني بهذا الحجم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً