• أكل اللحوم بشكل كلي.. نظام غذائي جديد!
  • “قضاة الشارع” حملة لمكافحة الجريمة يقودها أبناء الأحياء المغربية..
  • غوتيريس يطلع على مسار عمل بعثة المينورسو بالصحراء منذ تاريخ انطلاقها سنة 1991..

120 مليون دولار غرامة للرجل الذي أزعج هواتف العالم

تقنية كتب في 20 أبريل 2018 - 10:52 ص مشاركة

تلقى هاتفك اتصالات غريبة من رقم هاتف أمريكي؟ رغم أنك لا تملك أي معارف هنا ؟  إذن أنت كالعديد من الأشخاص حول العالم، ممن تلقوا اتصالا هاتفيا من امريكا او من بعض الدول، وكثيرا منهم تساءلوا عن مصدر المكالمة والهدف منها في وقت لا توجد لديهم عائلة او اسرة بأمريكا مثلا او بالمناطق التي ترد منها بعض الارقام الدولية.

 الامر لم يكن سوى مكالمة مزعجة كباقي المكالمات التي اجراها شخص يدعى ادريان ابراموفيتش من فلوريدا بأمريكا وهو الذي قضت المحكمة المحلية بفرض غرامة خيالية عليه بعد توقيفه وهي الغرامة التي وصلت لازيد من 120 مليون دولار نظير اجراءه لأزيد من 90 مليون مكالمة هاتفية بضغطة زر واحدة.

موقع بلومبيرد بزنس بفلوريدا قال اليوم الخميس ان القضاء الامريكي فرض على مواطن أمريكي يُدعى أدريان إبراموفيتش، غرامة مالية تبلغ قيمتها المالية 120 مليون دولار؛ وذلك بعد اتهامه بأنه السبب في إزعاج الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، عبر استخدام تطبيق برمجي لإجراء حوالي 97 مليون مكالمة هاتفية مزيفة في صورة مكالمات مسجلة بضغطة زر واحدة.

ووفقًا لما نشره الموقع الإخباري، فإن إبراموفيتش خلال جلسة استجوابه أمام لجنة التجارة بمجلس الشيوخ، اعترض على الغرامة الضخمة المبالغ فيها، بعد تسجيل ازيد من 5مليون شكوى ضده، خاصة أن عددًا كبيرًا من المكالمات لم يتم الرد عليها من جانب المستخدمين من الأساس، وبالتالي لم يتم إزعاجهم كما هو موضح بالاتهامات الموجهة إليه.

كما أكد إبراموفيتش، أن مقدمي خدمات الموبايل عليهم أن يتخذوا إجراءات صارمة للحد من المكالمات المزيفة Robocalls والتي تتيحها مجموعة كبيرة من التطبيقات والبرمجيات المجانية مفتوحة المصدر، والتي تتيح لأي شخص أن يزعج ملايين المستخدمين حول العالم بكبسة زر واحدة، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات تحظر وصول تلك المكالمات إلى المستخدمين من الأساس.

وأعلنت لجنة تنظيم الاتصالات الفيدرالية، أن المكالمات التي أجراها المتهم الأمريكي وصلت من خلال أرقام محلية، وبمجرد أن يقوم الضحية بالرد على المكالمة يُطلب منه ضغط رقم (1) كي يستمع إلى عروض السفر والإقامة، والتي كان من المفترض أنها مقدمة من قبل عدد من كبرى شركات السفر والفنادق الشهيرة، مثل فنادق ماريوت وشركة TripAdvisor وغيرها، إلا أن الضحية بعد الضغط يُفاجأ بأنه قد تم تحويله إلى خدمة عملاء شركة للخدمات الفندقية في المكسيك.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً