اِغتنم الفكاهي المغربي، الشّاب يسار لمغاري، فرصة وضع سيرته الذّاتيّة في امتحان المستوى السّادس إيتدائي، ليعبّر عن فرحته الكبيرة.

وشارك يسار مقتطف من هذا الإمتحان، الذي تناول سيرته الذّاتيّة، بنشره على حسابه الشّخصي عبر تطبيق الإنستغرام، وكتب معلّقاً : “لي عظيم الشرف أنهم يحطوا سيرتي الذاتية فالإمتحان الجهوي للقسم السادس ابتدائي”.

وتابع يسار في نفس البوست، قائلاً : “..زوينة يدمجوا الفن فالتعليم وكذلك المسرح يكون مادة ضرورية لجميع المستويات. لأنه بالفن ترقى الشعوب غير هو لي ماجاوبش عليا ولا سقط بسبابي غادي يبقى حاقد عليا تايشد الباك يوا الله يجعلني سبب فنجاحكم والله يوفق كاع لوليدات”.

وبعدما وضع هذا المنشور على صفحته الخاصّة، لم تمر سوى ساعات قليلة حتّى غصّت الصّفحات الرّقميّة في خبر إقحام بطل سلسلة “سوحليفة” في الإمتحان، وصار الخبر منتشراً بشكل كبير على منصّات التّواصل الإجتماعي.

إلى ذلك، اِنتقدة فئة واسعة من النّشطاء، الفكاهي يسار، وقالوا أنّه لا لا وجود لسبب مقنع حتّى توضع السّيرة الذّاتيّة لهذا الفنّان في الإمتحان، وأنّ تلك المساحة ينبغي أن تخصّص للكتاب والمخترعين والشّخصيّات الملهمة والتي فعلاً يستحق أن تكون قدوة للآخرين، بحسب تعبيرهم.