أنهى الحسين عمّوتة مشواره التّأطيري مع منتخب النّشامى، بعدما وافق الإتّحاد الأردني لكرة القدم على رحيله.

وعيّن الإتّحاد الأردني، النّاخب الوطني جمال السلامي، الذي سيتولّى زمام تدريب منتخب النّشامى خلفا للمدرّب الحسين عمّوتة.

وأعرب الإتّحاد الأردني، في بيان عبر حسابه الرّسمي، عن إعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرّب المغربي الحسين عمّوتة “المنتخب الوطني الأوّل”. وما قدّمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنيّة “أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثّاني في بطولة كأس آسيا 2023”. هذا فضلاً عن التّأهّل للدّور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وأضاف البيان : “يقدر الإتّحاد الظّروف الخاصّة التي تحول دون إستمرار المدرّب عمّوتة في قيادة النّشامى. وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتّحاد على طلب المدرّب بإنهاء التّعاقد معه وجهازه المساعد بالتّراضي”.

وأكّد الإتّحاد الأردني لكرة القدم، على أنّ “الإنجازات التي تحقّقت تحت قيادة عمّوتة لمنتخب النّشامى، ستبقى دائماً محطّ تقدير وعرفان للمدرّب من أسرة كرة القدم الأردنيّة والجماهير الأردنيّة”.

إلى ذلك، كان قد تولّى عمّوتة مهمّة تدريب منتخب الأردن في يونيو 2023. وقاد الحسين النّشامى للتّأهّل للمباراة النّهائيّة لكأس آسيا، خسر فيها أمام منتخب قطر. كما نجح المدرب المغربي في قيادة الأردن للتّأهّل للمرحلة الثّالثة من تصفيات كأس العالم 2026.