ظفر المنتخب الأولمبّي الإسباني بالميداليّة الذّهبيّة في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبيّة المقامة بفرنسا، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره الفرنسي، بخمسة  أهداف لثلاثة بعد اللّجوء للأشواط الإضافيّة، في المباراة النّهائيّة التي جمعت المنتخبيْن على أرضيّة ملعب “حديقة الأمراء”.

وحقّق المنتخب الإسباني ذهبيّة أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على فرنسا البلد المضيف بنتيجة 5 – 3 في مباراة امتدّت إلى الشّوطيْن الإضافيّيْن بعد التّعادل في الوقت الأصلي 3 – 3.

وسجّل فيرمين لوبيس (18 و25) وأليكس باينا (28) أهداف إسبانيا في الوقت الأصلي، قبل أن يحسم البديل سيرخيو كاميو الفوز والذّهبية في التّمديد (100 و1+120)، فيما سجّل إنزو ميو (11) وماغنيس أقليوش (79) وجان فيليب ماتيتا (3+90 من ركلة جزاء) أهداف فرنسا. وكسبت إسبانيا معركة اللّقب الثّاني مع فرنسا المضيفة وأحرزت الذّهبيّة للمرّة الثّانية في تاريخها، بعد أولى على أرضها عام 1992.

وبهذا التّتويج، يكرّس منتخب “لاروخا” تألقه في منافسات كرة القدم في مختلف الفئات السّنيّة، بعد التّتويج في الشّهر الماضي بلقب كأس أمم أوروبا للمرّة الثّالثة في تاريخه على حساب نظيره الإنجليزي، في البطولة التي جرى تنظيمها بألمانيا.

إلى ذلك، تأهّل المنتخب الفرنسي، لنهائي أولمبياد باريس 2024، بعدما تغلّب على المنتخب المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد امتداد اللّقاء إلى الأشواط الإضافيّة، بينما وصل المنتخب الإسباني إلى النّهائي على حساب المنتخب الأولمبّي المغربي، بهدفين مقابل هدف.