اِرتباطًا بالوضع الحالي، الذي تتواصل فيه الإحتجاجات في صفوف طلبة الطّب والصّيدلة لما يقارب العام، منذ دجنبر الماضي، يستعد ممثّلو الطّلبة للقاء مؤسّسة “وسيط المملكة”، التي قرّرت التّدخّل أخيرًا للدّفع إلى التّوصّل إلى تسوية ملف الطّلبة وتقاطعهم مع وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي.

وبشأن ذلك، قال مصدر من اللّجنة الوطنيّة لطلبة الطِّب وطِب الأسنان والصّيدلة، في تصريح صحفي، إنّ “وسيط المملكة” تواصلت معهم اليوم، أمس الجمعة 20 شتنبر 2024، وذلك من أجل عقد إجتماع بمقرّها في العاصمة الرباط مساء نفس اليوم.

ذات المتحدّث،أفاد بأنّ هذا الإجتماع من شأنه أن يتعرّف فيه الطّلبة على العرض الذي يجري تقديمه من قبل عبد اللطيف ميراوي وزير التّعليم العالي والبحث العلمي، من خلال المؤسّسة الدّستوريّة المذكورة والمختصّة في الدّفاع عن الحقوق النّاشئة عن النّزاعات بين الإدارة والمواطنين.

إلى ذلك، دعا الطّلبة وزارة التّعليم العالي إلى تحمّل المسؤوليّة والتّحلّي بالجديّة في التّعامل مع هذه الأزمة التي تهدّد الإستقرار الجامعي بكليّات الطِّب ومستقبل المنظومة الصّحيّة بالبلاد، مؤكّدين قبولهم كل سبل الحوار التي تقترحها الوزارة، واستعدادهم للجلوس على طاولة الحوار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من السّنة الجامعيّة.