اِهتزّ الرّأي العام المصري على واقعة مؤلمة، توفّي على إثرها الممثّل المصري تامر ضيائي، أمام بوابة مستشفى للسّرطان بالقاهرة، في أعقاب مشاجرة مع عنصر أمن.

وبحسب وسائل إعلام محليّة مصريّة، فإنّ التّحقيقات الأوّليّة التي تجريها النّيابة العامّة في ملابسات وفاة ضيائي (50 عامًا)، تشير إلى أنّه كان يصطحب زوجته لمستشفى السّرطان لتلقي جرعة العلاج الكيماوي، إلّا أنّ عنصر أمن رفض دخوله المستشفى وأخبره بوجود مرور (متابعة لمرور مدير أو مسؤول) وتشاجر معه فصفعه الفنّان على وجهه وردّ له عنصر الأمن الصّفعة وتركه وغادر.

وطبقًا لما تناقلته ذات المصادر، فقد سقط ضيائي، أثناء خروجه، على البوابة الخاصّة بالمستشفى متوفّيًا، بعد أن تعرّض لهبوط حاد في ضغط الدّم.

وتأكّد ما تمّ تداوله بشأن مجريات الواقعة، بعدما قال نقيب الممثّلين، أشرف زكي، إنّ ضيائي توفّي من جرّاء “الإعتداء من قبل أحد الأشخاص”، وليس بسبب وعكة صحيّة تعرّض لها مؤخّرًا.

ووفق مصادر أخرى محليّة، ألقت السّلطات القبض على عنصر الأمن بمستشفى أورام الثّدي في التّجمّع الأوّل بعد نشوب مشاجرة بينه وبين الفنّان المسرحي. فيما تناقلت مصادر إعلاميّة متطابقة، أنّ السّلطات المختصّة تجري تحقيقًا في القضيّة والإستماع لأقوال عناصر أمن المستشفى والمسؤولين عنها لإتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة.

ويذكر أنّ في أعقاب وفاة ضيائي، أعاد مدوّنون وممثّلون نشر وصيّة الممثّل التي كتبها عبر حسابه في فيسبوك قبل نحو شهرين، مطالبًا محبّيه باتّباع خطواتها عند وفاته. وجاء في نصّها: “بوست وصية ده هيفضل باين علي صفحتي لحد ما أموت، الحقيقة اللي كلنا عارفينها ومتأكدين منها إننا كلنا ربنا كتبلنا إننا نموت في ميعاد محدد غير معروف، وعشان كده كتبت الكلام ده لأني محتاج حاجات معينة تتعمل وحاجات خايف تتعمل وأنا مش عايز حد يعملها لمجرد إنها معروفة ووقتها طبعا مش هعرف أقولها لحد”.

وتابع ضيائي: “ودّي وصيّتي صلاة الجنازة أهم من العزاء، وهي اللي كل ما العدد زاد كل ما ثوابي ما كان أكتر، فأرجوكم تصلوا عليا. مش شرط تيجي العزا، وياريت لو إتعمل في البيت أو مكان بسيط، بفلوسه تطلعولي صدقة جارية أفضل. من فضلكم، لم يثبت أو يتفق عليه عمل ختمة قرآن للمتوفى إنها هتوصله، بس مثبت إن الدعاء والصدقة بيوصلوا للميت، فرجاء دي بالذات بلاش، وإدعولي الوقت اللي هتقروا فيه جزء، فضوا نفسكم وإقعدوا إدعوا فيه”.

إلى ذلك، كان ضيائي قد شارك في عدد من الأعمال الفنيّة، آخرها مسلسل “عملة نادرة”، كما ظهر بأفلام “واحد صفر” و”رامي الإعتصامي” و”أنا مش معاهم”.