اِلتحق الدّولي المغربي عز الدين أوناحي إلى صفوف باناثينايكوس اليوناني، على سبيل الإعارة لمدّة موسم، قادمًا من نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وجاء ذلك، تزامنًا مع إلغاء أوناحي لمتابعة زميله السّابق المهدي بنعطية، المدير الرّياضي لمارسيليا، على منصّة “إنستغرام”، ما يفصح عن الخلافات بين الطّرفين، خاصّةً بعد محاولات بنعطية توفير عروض خليجيّة لأوناحي، رغم تمسّك الأخير بالبقاء في القارة الأوروبيّة.

وأبدى أوناحي، في تصريحات إعلاميّة، رفضه للإغراءات الماليّة في إشارة منه إلى الإنتقال للدّوري القطري والسعودي، مؤكّدًا أنّ قراره بالإنضمام إلى باناثينايكوس كان تحدّيًا كبيرًا يهدف من خلاله إلى استعادة بريقه فوق المستطيل الأخضر. وأكّد عز الدين أنّه اختار الطّريق الصّعب بالإستمرار في أوروبا، بدلًا من الخيارات السّهلة التي كانت كفيلة بوضع حدٍّ لمسيرته الكرويّة بشكل مبكّر.

ويذكر أنّ باناثينايكوس، أدرج بند الشّراء في عقد إعارة أوناحي مقابل 11.5 مليون يورو، مع حصول ناديه السّابق أنجيه على 30% من قيمة الصّفقة.

هذا، ويسعى باناثينايكوس لتعزيز تشكيلته استعدادًا لدوري المؤتمر الأوروبّي، في حين يتطلّع أوناحي للعودة إلى ذروة مستواه بعد فترة من التّراجع منذ انتقاله إلى مارسيليا.