أصبحت صورة الرّئيس الأمريكي السّابق، دونالد ترامب، تريند للتّسوّق الإلكتروني، بعد تصدّر ملابس توثّق لمحاولة إغتياله المشهد، وتجاوز مبيعاتها ما فاق كل التّوقّعات.

وبعد تصدّر محاولة إغتيال المرشّح الجمهوري، لعناوين الأخبار الدّوليّة، أثارت الواقعة موجة من الشّراء على الإنترنت لمنتجات تحمل صورته بعد إطلاق النّار عليه مباشرة، وهي تحمل شعارات مثل “مضاد للرّصاص” و”الأساطير لا تموت أبدًا” و”إطلاق النّار يجعلني أقوى”.

ومن بين هذه المنتجات، أيضًا، تباع على الإنترنت قمصان عليها صورة ترامب وهو يرفع قبضته عاليًا ووجهه ملطّخ بالدّماء بسعر يتراوح بين 9 دولارات و40 دولارًا.

وعن هذه المنتجات، قال تاجر الملابس تشونغ جياتشي (28 عاما) على منصّة دوين، وهي النّسخة الصّينيّة من تيك توك، الذي باع خلال 24 ساعة حوالي 40 قميصًا عليها صورة ترامب بعد إطلاق النّار عليه، (قال) “المبيعات تجاوزت توقّعاتي. لم أتوقّع أن يكون لترامب هذا العدد الكبير من المعجبين”.

وفي المقابل، ذكرت لي جينوي (25 عاما)، التي تبيع منتجات على الإنترنت، أنّ مصنعها في الصّين أنتج قميص ترامب في نصف دقيقة تقريبًا. وأضافت “طرحنا القمصان في تاوباو بمجرد سماعنا أخبار إطلاق النّار، ورغم أنّنا لم نقم حتى بطباعتها، تلقينا أكثر من 2000 طلب من الصّين والولايات المتّحدة في غضون ثلاث ساعات”.

وقام أنصار ترامب ومؤيّدوه، الذين كانوا محتشدين حوله في تجمع إنتخابي يوم السّبت، باستغلال الصّورة التي التقطت له مباشرة بعدما أطلق رجل (20 عاما) النّار عليه من فوق سطح مبنى. ويظهر ترامب في الصّورة وهو مصاب على مستوى أذنه اليمنى، وتلطخ وجهه بالدّماء في إطلاق النّار الذي حدث في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي ولاية مهمّة في الإنتخابات التي ستجرى في نوفمبر المقبل.

إلى ذلك، يذكر أنّ صورة ترامب على القمصان هي الأحدث في سلسلة طويلة من المنتجات الخاصّة بترامب، فبعد إدانته في دعوى قضائيّة عام 2023 تصدّرت صوره قمصان وأكواب وملصقات ودمى في أرجاء الولايات المتّحدة.