يرتقب بالنّسبة للحالة الجويّة، اليوم السّبت، وفق ما توقّعات المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أن تتميّز عامّةً بأجواء حارّة نوعاً ما بكل من المنطقة الشّرقيّة والجنوب الشّرقي وداخل الأقاليم الجنوبيّة للمملكة.

وينتظر -بحول الله- نزول أمطار، أحياناً رعديّة ستهم شمال الأطلس الكبير، والأطلس المتوسّط، والمنطقة الشّرقيّة وشرق الواجهة المتوسّطيّة، فضلاً عن تشكّل سحب منخفضة، مصحوبة بكتل ضبابيّة محليّة، فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى.

ومن المحتمل، كذلك، تسجيل هبّات لرياح قويّة نوعاً ما إلى محليّاً قويّة مع تناثر غبار محلّي بالجنوب، والجنوب-الشّرقي، والأطلس، وبالسّهول الوسطى والمنطقة الشّرقيّة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس والرّيف، وما بين 20 و26 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشّرقي للمملكة وشمال المنطقة الشّرقيّة، وستكون ما بين 14 و20 درجة في ما تبقّى من الأرجاء الأخرى. أمّا درجات الحرارة العليا، فستشهد إنخفاضاً شرق المملكة.

إلى ذلك، من المحتمل أن يكون البحر هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وبوجدور، وهائجاً جنوب بوجدور.