يرتقب كما هو متوقّع، بحسب المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أن تتميّز الحالة الجويّة عامّةً، لطقس اليوم الجمعة، بأجواء حارّة نوعاً ما بالسّهول الدّاخليّة، والمنطقة الشّرقيّة، والجنوب الشّرقي، وداخل الأقاليم الجنوبيّة.

ووفق نفس المصدر، من المحتمل تشكّل كتل ضبابيّة محليّة فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسّطيّة خلال الصّباح، وكذا تشكّل، سحب مداريّة مرفوقة بقطرات مطريّة مع بروز رعد محلّي بالأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس، وسوس، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشّرقيّة.

وينتظر أيضاً، أن تكون الأجواء غائمة وقد تعطي قطرات ضعيفة محتملة ومحليّة بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، مع تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما إلى محليّا قويّة مع تناثر غبار محلّي بالجنوب، والجنوب-الشّرقي، وشرق الأطلس والمنطقة الشّرقيّة.

وستتراوح درجات الحرارة الدّنيا -بحول الله- ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والرّيف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشّرقي للمملكة، وستكون ما بين 14 و20 درجة في ما تبقّى من الأرجاء الأخرى.

وبخصوص درجات الحرارة العليا، فيرتقب أن تكون في إرتفاع مستمر بأغلب مناطق البلاد.

إلى ذلك، سيكون البحر هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السّاحل الأطلسي.