أدّى انقلاب حافلة مسافرين تقِل عسكريّين في إجازة، صباح اليوم الإثنين، إلى وفاة جنديّيْن اثنيْن وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر حادثة سير خطيرة بالطّريق السيّار الرّابط بين مدينة مراكش وأكادير.

ووقعت هذه الحادثة الخطيرة، على مستوى جماعة سيدي محمد الدليل قيادة السعيدات بإقليم شيشاوة. ولقي اعسكريّيْن اثنين مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جرى نقلهم إلى المستشفى العسكري بمراكش.

وكشفت مصالح القوات المسلحة الملكية تفاصيل الواقعة، عبر منشور على صفحتها بموقع فيسبوك، جاء فيه أنّ الحادثة “وقعت على مستوى جماعة سيدي محمد الدليل قيادة السعيدات بإقليم شيشاوة، وقد خلف الحادث وفاة إثنين وإصابة آخرِين بجروح متفاوتة الخطورة، جرى نقلهم إلى المستشفى العسكري بمراكش”.

 

وأضاف نفس المصدر، أنّ القوّات المسلّحة الملكيّة قد سخّرت عِدّة إمكانيّات بشريّة ولوجستيّة لإسعاف المصابين، وذلك بالتّنسيق مع السلطات المحلية، مشيرًا إلى أنّ عناصر الدّرك الملكي فتحت تحقيقاتها في الموضوع لتحديد المسؤوليّات القانونيّة.

إلى ذلك، ختمت صفحة القوّات المسلّحة الملكيّة، منشورها، بتقديم خالص العزاء والمواساة لأهل ضحايا الحادث وذويهم، سائلةً العلي القدير الشّفاء العاجل للجرحى.