أفادت مصادر إعلام متطابقة، بأنّ السّلطات المحليّة بإقليم ورزازات، عثرت زوال اليوم السّبت على جثّة إمرأة، بالقرب من أحد الوديان بمنطقة اماسين بجماعة اغرم نوكدال.

ذات المصادر، أضافت أنّ فرق الإنقاذ مازالت وإلى حدود السّاعة تقوم بحملة تمشيطيّة بالمنطقة، بحثًا عن جثة إمرأة أخرى جرفتها مياه الفيضانات التي يشهدها إقليم ورزازات منذ صباح يوم أمس الجمعة.

وتابعت نفس المصادر أنّ الضّحيّتيْن كانتا مشغولتيْن داخل أحد الحقول الزّراعيّة، قبل أن تباغتهما السّيول الجارفة التي غطّت المنطقة، بسبب الأمطار الغزيرة.

وتداول رواد مواقع التّواصل الإجتماعي صورًا وفيديوهات، توثّق لإرتفاع صبيب العديد من الأودية، وكذا الأمطار التي أغرقت شوارع وأزقّة إقليم ورزازات، وحوّلتها إلى بِرَك مائيّة، في بضع ساعات في فصل الصّيف، وهي الفياضانات التي تعد مفاجئة رغم التّحذيرات.

وأعلنت المديريّة العامّة للأرصاد الجويةّ، في وقتٍ سابق، أنّ زخّات رعديّة (من 15 إلى 25 ملم) مصحوبة بحبّات البَرَد، وبهبّات رياح، ستهم يوم الجمعة (أمس) عددًا من مناطق المملكة.

ذلك أنّ ذات المديريّة، أوضحت في نشرة إنذاريّة من مستوى يقظة “برتقالي”، أنّ هذه الزّخّات الرّعديّة ستهم كل من ورزازات وأزيلال، وكذا عمالات وأقاليم فكيك وبولمان والرشيدية وميدلت وتنغير.