قال النّجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرّةً أخرى، أمس الإثنين في مؤتمر صحافي، إنّه لا ينوي اعتزال كرة القدم في المستقبل القريب. وأكّد رونالدو أنّه ما يزال قادرًا على مساعدة المنتخب الوطني رغم أعوامه الـ39.

وصرّح رونالدو، قبل مواجهة كرواتيا الخميس المقبل برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لدوري الأمم الأوروبيّة، قائلاً : “عندما يحين الوقت، سأنتقل إلى شيء آخر. لن يكون من الصّعب اِتّخاذ هذا القرار”، في إشارةٍ منه إلى الإعتزال.

وتابع النّجم السّابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، والذي يلعب منذ قرابة عاميْن مع النّصر السعودي، أنّه “إذا شعرت أنّي لم يعد لديَّ أي شيء لتقديمه، سأكون أوّل من يغادر”، مستشهدًا بمثال رفيق الدّرب بيبي “الذي غادر من الباب الكبير” بعد إعلان إعتزاله في غشت الماضي عن 41 عامًا.

وظهر النّجم البرتغالي، قبل أيّام معدودة، حاسمًا أمره إلى حد كبير في ما يخص مسألة الفريق الذي سينهي فيه مسيرته الإحترافيّة الأسطوريّة، بقوله إنّ النّصر قد يكون فريقه الأخير، مع الإقرار أنّه لا يعلم متى سيتّخذ قرار تعليق حذائه.

وبشأن ذلك، صرّح رونالدو للقناة البرتغالية “ناو”، قائلاً “لا أعلم إذا كنت سأنهي (مسيرته) قريبًا أو بعد عاميْن أو ثلاثة أعوام. لكن من المرجّح أن يحصل هذا الأمر مع النّصر، في الفريق الذي يسعدني، حيث أنا في وضع جيّد، حيث يراودني شعور جيّد، إن كان في البلد أو الدّوري”.

ذلك ورغم تقدّمه في السّن، لم يفقد أفضل لاعب في العالم خمس مرّات شيئًا من حسّه التّهديفي، إذ سجّل ما مجموعه 68 هدفا في 74 مباراة خاضها مع النّادي السعودي في جميع المسابقات، بينها كأس العرب للأندية الأبطال التي منحته لقبه الوحيد حتّى الآن بألوان النّصر في صيف 2023 حين سجّل ثنائيّة في الفوز على الجار اللّدود الهلال (2-1) بعد التّمديد.