ستعمل مجموعة “بي إن سبورت” الإعلاميّة، على تمديد حقوق البث الحصري لمباريات بطولة الدّوري الإسباني حتى نهاية موسم 2027-2028. وذلك وفق ما أعلنته في بيان على موقعها الإلكتروني.

وفي ذات البيان الذي نشرته، أكّدت شبكة beIN القطريّة مواصلة اِمتلاكها لحقوق البث الحصري لبطولة الدّوري الإسباني في 34 دولة في منطقة الشّرق الأوسط، شمال إفريقيا، آسيا، المحيط الهادئ، حتّى نهاية موسم 2027-2028.

هذه الإتّفاقيّة، تشمل بث مباريات البطولة في دول أهمّها مصر، السّعوديّة، قطر، الجزائر، البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات، اليمن، إضافةً للمشاركة في حقوق البث بالعراق مع منصّة 1001.

وفي السّياق ذاته، قال يوسف العبيدلي، الرّئيس التّنفيذي لمجموعة beIN الإعلاميّة : “يسرّنا تمديد إتّفاقيّة حقوق البث الحصري للدّوري الإسباني وتوقيع إتّفاقيّتَيْ بث لعدّة سنوات في 34 دولة. وانطلاقًا من شراكتنا الموثوقة طويلة الأمد مع الدّوري الإسباني، فإنّنا نفخر بالمساهمة في تعزيز اِنتشار كرة القدم الإسبانيّة في أنحاء العالم، من خلال بث عالمي المستوى واستثمارنا القوي والموثوق. وتشكّل هذه الإتّفاقيّة دليلاً آخر على استراتيجية beIN المدروسة والمستمرّة لمواصلة النّمو والإزدهار، بصفتها مجموعة رائدة في مجال الرّياضة والتّرفيه والإعلام على مستوى العالم”.

من جانبه، قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدّوري الإسباني : “نسعى دومًا إلى التّعاون مع أفضل الشّركاء ومنح فرصة متابعة مباريات الدّوري الإسباني للجمهور في كل مكان. ولطالما تمتّعت شراكتنا مع beIN بأهميّة كبيرة في تمكين جمهورنا في منطقتيْ الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ من الإستمتاع بأفضل تجربة لمشاهدة مباريات الدّوري. ونثق بأنّ المواسم المقبلة ستقدّم تجربة غير مسبوقة لجمهورنا في المنطقة”.

إلى ذلك، يذكر أنّ الموسم الجديد من الدّوري الإسباني، سيعرف انطلاقته يوم غد الخميس.