يرتقب بالنّسبة لليوم الجمعة، وفق توقّعات المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، أن تعرف درجات الحرارة إنخفاضًا فوق السّهول الشّماليّة والوسطى وبالرّيف، مع استمرار الأجواء الحارّة نسبيًّا إلى محليًّا حارّة فوق سهول تادلة والرحامنة، والمنطقة الشّرقيّة والجنوب الشّرقي وداخل الأقاليم الجنوبيّة.

كما يتوقّع تشكّل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابيّة محليّة فوق السّواحل، وذلك خلال اللّيل والصّباح، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيًّا فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشّرقي وجنوب المنطقة الشّرقيّة.

ومن المحتمل، أيضًا، تسجيل هبّات رياح قويّة نوعًا ما بكل من وسط البلاد بالمنطقة الشّرقيّة وجنوب البلاد، فضلًا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبيّة.

وستتراوح درجات الحرارة الدّنيا ما بين 28 و 33 درجة بكل من الشياظمة، ومنطقة سوس، والجنوب الشّرقي وشرق الأقاليم الجنوبيّة، وما بين 23 و 27 بالمنطقة الشّرقية، وستكون ما بين 19 و 24 درجة في ما تبقّى من أرجاء المملكة.

إلى ذلك، يرتقب أن يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة والبوغاز، وهائجًا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السّواحل.