يرتقب وفق ما تتوقّعه المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة ليوم غد الخميس. أن تتميّز الحالة الجويّة عامّة بطقس حار، بكل من السّهول الشّماليّة، وغرب الأطلس الكبير والجنوب الشرقي للبلاد. في حين سيكون الطّقس حارّا نسبيّا بالمنطقة الشّرقية و بشرق الأقاليم الجنوبيّة للبلاد.

ومن المحتمل كذلك، نزول أمطار رعديّة محليّا فوق مناطق الأطلسيْن الكبير و المتوسّط، وشرق الرّيف و المنطقة الشّرقيّة. ويفترض أيضا سقوط قطرات مطريّة جد خفيفة فوق السّواحل الوسطى والشّمال الغربي للأقاليم الجنوبيّة.

وسيلاحظ خلال الليل و الصباح، تشكّل سحب منخفضة و كتل ضبابيّة فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى، والواجهة المتوسّطيّة وبالأقاليم الجنوبيّة، مع تسجيل هبّات رياح قويّة نوعا ما بمرتفعات الأطلس و المنطقة الشّرقيّة.

وفي ما يخص درجات الحرارة الدّنيا، فمن المحتمل أن تتراوح ما بين 10 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و 30 درجة بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وتادلة و أقصى الجنوب الشّرقي للبلاد، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقّى من جهات المملكة.

وبالنّسبة لدرجات الحرارة العليا، فمن المنتظر أن تعرف اِنخفاضاً طفيفاً أو لن يطرأ عليها أي تغيير مهم بشكل عام.

وأمّا عن حالة البحر، فيرتقب أن يكون هادئاً إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسّطيّة والبوغاز. و قليل الهيجان إلى هائج على طول السّاحل الأطلسي.