يستخدم عدد كبير من النّاس، تطبيق “واتس آب”، للتّواصل السّلس في حياتهم اليوميّة، ولكنّهم لا يلقون بالاً في ما إذا كانت دردشاتهم ومكالماتهم عبر هذا التّطبيق الرّقمي مؤمّنة بشكلٍ جيّد. وبشأن ذلك، خرج رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أمس السّبت، محذّراً من مخاطر استخدام “واتس آب” من شركة “Meta Platforms” من وجهة نظر حماية بيانات المستخدم.

وعلّق ماسك لمستخدمي شبكة التّواصل الإجتماعي “إكس”، على منشور ناقش الإدّعاء بأن التّشفير الشّامل في “واتس آب” من المفترض أنّه يسمح لك بحماية المراسلات بشكل كامل، قائلاً : “واتس آب ليس آمنا على الإطلاق”.

وفي المقابل، ردّ مستخدمو شبكات التّواصل الإجتماعي وتطبيقات التّواصل إنّ “واتس آب” أكثر أمناً خِلافاً لتطبيق “ميسنجر” الذي يتلقى مستخدموه إعلانات عبر الإنترنت تتعلق بموضوعات المناقشة في محادثات التّطبيق.

إلى ذلك، كانت قد ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، في أبريل الماضي، أنّ شركة “آبل” الأمريكيّة اِضطرّت إلى إزالة برنامج “واتس آب” وشبكة “Threads” الإجتماعيّة، التّابعة لشركة “ميتا”، من متجر التّطبيقات الخاص بها في الصّين، وذلك بناءً على طلب سلطات جمهوريّة الصّين الشّعبيّة لأسباب تتعلّق بالأمن القومي.