تخليدا للذكرى الـ 25 لذكرى عيد العرش المجيد، أشرف وزير التّجهيز والماء بمعيّة والي جهة العيون السّاقية الحمراء عبد السلام بيكرات، الأحد بمدينة العيون، على إعطاء الإنطلاقة لأشغال بناء الجسر على وادي السّاقية الحمراء.

ويربط هذا الجسر شمال المدينة بجنوبها، كما يضم المشروع طريقين منفصلتيْن كل واحدة على جسر، على طول 1725 مترًا. ويرتقب أن يعطي هذا الورش زخمًا إقتصاديًّا وسياحيًّا غير مسبوق، وهو الأمر الذي ستتميّز به حاضرة الأقاليم الجنوبيّة للمملكة.

ويبلغ طول هذا الجسر، أزيد من 1700 متر سيكون من الأعمال الفنيّة الكبرى في المملكة، مع أساسات عميقة تصل إلى عمق 50 مترًا و50 مترًا في الإرتفاع. كما يعد منشأة كبيرة أساسيّة لتحسين حركة السّير وتنظيمها. وسيسهم بشكل كبير في تخفيف الضّغط على الشّوارع والأزقّة في مدينة العيون.

ومن الحتمل، كما هو متوقّع، أن يربط الجسر بين الجانب الشّمالي والجنوبي من المدينة بطريقة مباشرة، دون الحاجة إلى المرور من وسطها.

ويأتي هذا الجسر، ضمن مشروع يشمل 16 جسرًا ومنشأة فنيّة أخرى على الطّريق، وبإجمالي طول يبلغ 980 كيلومترًا.

إلى ذلك، يشار إلى أن هذه المشاريع تمثّل إستثمارات بقيمة 2.4 مليار درهم، تمثّل 240 مليون سنتيم. وبهذا المشروع الضّخم، يواصل المغرب تعزيز بنيته التّحتيّة ودعم التّنمية في الأقاليم الجنوبيّة. ويعكس إلتزامه الرّاسخ بتحقيق التّنمية المستدامة، كما يعكس تحسين جودة الحياة لسكّان المنطقة وزوّارها من داخل وخارج المملكة.