تفاعل الجمهور المغربي، بشكل واسع، مع العرض الأوّل من حلقات السيتكوم “التيساع في الخاطر” على القناة الأولى، وهي السّلسلة التي أشرف على إخراجها هشام الجباري، فيما يعود إنتاجها لشركة سبيكطوب للمنتجة فاطنة بن كيران.

وقد اِستحوذ هذا العمل الكوميدي الجديد، المتميّز بتصوّر مبتكر وأسلوب جاذب، على إهتمام المشاهدين منذ اللّحظات الأولى، وأصبح حديث وسائل التّواصل الإجتماعي، وذلك نظرًا لما أبان عنه من قدرة فريدة على تصوير الواقع المغربي بطريقة ممتعة وفكاهيّة، تعكس التّحدّيات الإجتماعيّة التي تواجه العائلات في مغرب اليوم، الأمر الذي جعل هذا العمل قريبًا من قلوب الجمهور المغربي.

وبشأن أحداث هذا السيتكوم، فهي تدور حول زوجين مغربيّين عاشا حياتهما في المهجر، قبل أن يقرّرا العودة للإستقرار في المغرب. وعبر حلقاته المتعاقبة، تتوالى المغامرات في قالب فكاهي يمزِج بين المواقف السّاخرة والرّسائل الإجتماعيّة. ويعتمد “التيساع في الخاطر” على حفل زفاف، يجمع بين عائلتيْن مختلفتيْن ثقافيًّا وفكريًّا، ما ينتج عنه الوقوع في مواقف كوميديّة تعكس التّحدّيات والصّراعات التي تنشأ أثناء التّحضير للحدث، حيث يحاول كل طرف فرض رؤيته الخاصّة دون إفساد الحفل.

حريٌّ بالذّكر، أنّ النّجوم المشاركين في هذا العمل هم نخبة من الأسماء المعروفة في السّاحة الفنيّة المغربيّة، مثل عزيز داداس، عبد الله ديدان، ماجدولين الإدريسي، هند سعديدي، بديعة الصنهاجي، وباسو محمد، إضافةً إلى غيثة بن حيون، محمد الصدراتي، عبد الفتاح غرباوي، إيمان الهادي، عبد الكريم شبوبة، مروى الريوي، وتسليم شحام.