خرج الإتّحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ليعلن أنّه تقدّم بشكوى رسميّة إلى اللّجنة التّأديبيّة للإتّحاد الدّولي لكرة القدم، بخصوص أحداث المباراة التي جمعت منتخب الأرجنتين أمام المنتخب الوطني الأولمبي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثّانية من منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبيّة باريس 2024.

وجاء في البلاغ الرّسمي للإتّحاد الأرجنتيني لكرة القدم : “يعلم الإتّحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنّه، نظرًا للأحداث المعروفة التي وقعت في المباراة بين منتخبنا الوطني تحت 23 عامًا ونظيره المغربي، تمّ رفع دعوى رسميّة إلى اللّجنة التّأديبيّة للفيفا لإتّخاذ الإجراءات التّنظيميّة اللّازمة”. مضيفًا أنّه : “من الضّروري ضمان سلامة الجميع في هذه الرّياضة الجميلة وهي كرة القدم. سنفعل ما هو ضروري لضمان أن يكون الأمر كذلك”.

إلى ذلك، شهدت مباراة المنتخب الوطني الأولمبي ومنتخب الأرجنتين توقّف المباراة قرابة ساعتين، بسبب اِقتحام بعض الجماهير أرضيّة الملعب، بعدما سجّل منتخب الأرجنتين هدفًا في الدّقيقة لـ16 من الوقت بدل الضّائع، والذي بدا وقتها بأنّه هدف التّعادل، واضطرّ الحكم لإيقاف المباراة، قبل أن تستأنف لثلاثة دقائق بعد إلغاء الهدف الأرجنتيني بداعي التسلّل عقب مراجعته في تقنيّة الفار، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بنتيجة هدفيْن مقابل هدف.