أحدث مقطع فيديو حديث للفنّان المغربي “محمد الريفي”، جدلاً واسعًا وضجّة كبيرة على مواقع التّواصل الإجتماعي، وذلك بعد ظهوره وهو بصدد التّوقيع على عقد عمل جديد مع مالك شركة “الشن” للإنتاج الفنّي، المنتج السعودي “سلطان الشن”.

واستغرب عدد من متابعي “الريفي”، حيال تعاقد الفنّان مع شركة “الشن” بعدما كان قد تعهّد لجمهوره خلال مقطع فيديو سابق، بثّه على حسابه الخاص على اِنستغرام، أنّه سيعتزل الغناء مباشرة بمجرّد الإنتهاء من كلّ الحفلات والإرتباطات المهنيّة حينها.

وفي سياق متّصل، ذهب بعض المتابعي إلى القول إنّ “الريفي” حر في اختياراته الخاصّة، سواء قرّر الإعتزال أو حتّى الإستمرار في الغناء، في إشارة إلى أنّ الشّأن شأنه ولا يحِق لغيره أن يتدخّل في قراراته الخاصّة.

وفي المقابل، اِعتبر البعض الآخر من المهتمّين بالموضوع، أنّ تعهّد الفنّان المغربي سابقًا باعتزال الفن، قد يكون إمّا بسبب دخوله في حالة إكتئاب شديد نتيجة قلّة فرص الشّغل، أو رغبةً منه في لفت الإنتباه إليه على شاكلة حملات “البوز” التي يصنعها مشاهير الفن، بينما يرى آخرون بأنّ العدول عن الإعتزال والتّنكّر للتّعهّد هو أمر يرجع لمدى قوّة إيمان “الريفي” بقراراته الحاسمة، سيما وأنّ هناك من المشاهير من كانت لهم تجارب مماثلة وتمسّكوا بقراراتهم الحاسمة عن قناعة تامّة، مشيرين إلى أنّ الأمر يتعلّق “بقوّة الإيمان”.

ومنذ فترة، شرع “الريفي” في الظّهور بـ”لوك” عصري، مختلف تمامًا عن ظهوره قبل أشهر بلحية كثّة، حيث تقاسم مع متابعيه مقاطع فيديو وصور توثّق لبعض الحفلات التي أحياها مؤخّرًا بمصر.

إلى ذلك، يذكر أنّ المنتج السعودي “سلطان الشن” نشر عبر حسابه الخاص على “اِنستغرام”  مقطع فيديو جديد، رحّب عبره بالفنان المغربي “محمد الريفي”، أرفقه بتعليق جاء فيه : “يسعدني أن أعلن عن انضمام الفنان محمد الريفي إلى عائلة سلطان الشن للإنتاج الفني، اِستعدّوا لرحلة فنيّة مليئة بالإبداع بإذن الله”.