علِق أزيد من 100 مسافر عادوا من المغرب إلى مطار مانشستر، الأسبوع الماضي، في مأزقٍ بعدما عجزوا عن اِستلام أمتعتهم، وذلك بعد اكتشاف بؤرة صراصير بعنبر الطائرة التي كانوا على متنها، الأمر الذي أثار حالة من الغضب بين الرّكّاب.

وكانت رحلة الخطوط الجويّة الملكيّة المغربيةّ رقم AT818، القادمة من الدار البيضاء، قد وصلت إلى مطار مانشستر في موعدها المحدّد عند السّاعة 5:20 مساءً يوم الخميس 15 غشت الجاري، إلّا أنّه وبحلول السّاعة الـ7 مساءً، كان المسافرون لا يزالون ينتظرون في قاعة اِستلام الأمتعة دون أن يتوصّلوا بحقائبهم.

وبخصوص الواقعة، صرّحت إحدى المسافرات “كارين جي”، قائلةً : “بعد التّحقّق من جهاز الـAirTag الخاص بي، تأكّدت من أنّ حقيبتي موجودة بالفعل في مانشستر. لكن بعد 90 دقيقة من الإنتظار دون ظهور أي أمتعة ودون أي تواصل من الشّركة، تمّ الكشف عن المشكلة”.

ذات المتحدّثة، أوضحت أنّ الطّاقم الأرضي قد اِكتشف وجود صراصير في عنبر الطّائرة، ممّا حال دون اقتراب أي موظّف منه لأسباب تتعلّق بالصّحّة والسّلامة.

وبعد انتظار إضافي لنصف ساعة، تمّ إبلاغ الرّكّاب بالعودة إلى منازلهم وانتظار وصول أمتعتهم لاحقًا.

هذا، وفي تلك الأثناء، كانت طائرة البوينغ 737 قد أقلعت بالفعل عائدةً إلى مركز الخطوط الجويّة الملكيّة المغربيّة، في مطار محمد الخامس الدّولي بالدار البيضاء.