تنفيذًا لأمر صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس، نصره الله، اِستقبل صاحب السّمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بتطوان، الأطفال المقدسيّين المشاركين في الدّورة الـ15 للمخيم الصّيفي الذي تنظّمه وكالة بيت مال القدس الشّريف.

هذه المبادرة المنظّمة تحت الرّعاية السّامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والتي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشّريف، تعكس العناية الدّائمة التي يوليها جلالة الملك، حفظه الله، للمدينة المقدّسة وسكّانها.

وتأتي هذه المبادرة، أيضًا، لتعزّز عمل الوكالة، الذي يتوخّى دعم مدينة القدس الشّريف وسكّانها، من خلال المشاريع المتعدّدة ذات الأثر الملموس على المقدسيّين، لاسيما النّساء والأطفال والأشخاص في وضعيّة صعبة.

وعلى غرار سابقاتها، فإنّ الدّورة الحاليّة للمخيّم، التي أطلق عليها إسم “يعقوب المنصور الموحدي”، والمنظّمة خلال الفترة ما بين 09 و26 غشت الجاري، يستفيد منها 50 طفلًا مقدسيًّا (إناثًا وذكورًا) تتراوح أعمارهم ما بين 11 و14 سنة، يرافقهم 5 مؤطّرين من المدينة المقدّسة.

ويذكر أنّ أنشطة الدّورة الـ15 للمخيم الصّيفي تقترح رحلات تربويّة، ومسابقات، وأنشطة ترفيهيّة، فضلًا عن زيارات ذات طابع ثقافي رفقة أطفال مغاربة.

وبالمناسبة، قدّم الأطفال المقدسيّون لصاحب السّمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن هديّة تذكاريةّ. وبعد أن أخذت لصاحب السّمو الملكي ولي العهد، صورة تذكاريّة مع الأطفال المقدسيّين المشاركين في هذا المخيّم ومؤطّريهم، تمّ تنظيم حفل إستقبال على شرف هؤلاء الأطفال، أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وترأّسه صاحب السّمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ومنذ إطلاقه سنة 2008، بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيّمات الصّيفيّة لوكالة بيت مال القدس الشّريف، ما مجموعه 750 طفلًا من مختلف أحياء المدينة المقدّسة، يرافقهم 75 مؤطّرًا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا بشكل ملموس على مدى قوّة تضامن المغاربة مع الفلسطينيّين.

ويشار أنّه بالموازاة مع المخيم الصّيفي المنظم في المغرب، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشّريف، في بداية شهر غشت الجاري بالقدس، برنامج “المدارس الصّيفيّة” وذلك لفائدة 4000 طفل من المدينة المقدّسة، موزّعين على 17 مدرسة وناديًا من مختلف أحياء وقرى محافظة القدس.