ذكرت ولاية أمن طنجة، أنّها تفاعلت بشكل جدّي مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التّواصل الإجتماعي، يظهر فيه أشخاص يقودون سيّارات بطريقة إستعراضيّة بالشّارع العام، ويعرّضون أمن المواطنين وسلامة مستعملي الطّريق للخطر.

وأسفرت الأبحاث والتّحرّيات المنجزة في هذه القضيّة، عن تحديد هويّة المشتبه فيهم وتوقيف خمسة من بينهم، بالإضافة إلى إيداع ثلاث مركبات من بين السيّارات التي ظهرت في الشريط الرّائج بالمحجز البلدي.

وكشفت الأبحاث أنّ هذه الأفعال الإجراميّة، ارتكبت يوم الـ14 من يوليوز الجاري، على هامش المشاركة في موكب حفل زفاف. كما أظهرت التّحرّيات المتواصلة في هذه القضيّة، أنّ شخصًا سادسًا من بين الذين ظهروا في هذا الشّريط، جرى توقيفه هو الآخر وحجز سيّارته بعدما تمّ ضبطه متلبّسًا بحيازة الأقراص المهلوسة، حيث تمّت إحالته على النّيابة العامّة المختصّة التي قرّرت متابعته في حالة إعتقال.

إلى ذلك، ووفق المعطيات المتوفّرة من ذات المصدر، فقد تمّ إخضاع كافّة المشتبه فيهم، المتراوحة أعمارهم ما بين 22 و27 سنة، لتدبير الحراسة النّظريّة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النّيابة العامّة المختصّة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضيّة، فيما لازالت الأبحاث والتّحرّيات متواصلة بغرض توقيف باقي المساهمين والمشاركين في اِرتكاب هذه الأفعال الإجراميّة.