أفادت الخطوط الملكيّة المغربيّة، اليوم الجمعة، بأنّ الخط الجوّي المباشر الرّابط بين الدار البيضاء وساو باولو، ستتم إعادة تشغيله بمعدّل 3 رحلات في الأسبوع. وذلك ابتداءً من الـ7 دجنبر 2024.

وستتم برمجة هذه الرّحلات، وفقا لما أوضحه بلاغ للخطوط الملكيّة المغربيّة، إنطلاقاً من الدار البيضاء أيّام الإثنين، والخميس والسّبت إبتداءً من السّاعة الرّابعة و40 دقيقة بعد الزّوال (بالتّوقيت المحلّي)، ليكون الوصول إلى ساو باولو على السّاعة العاشرة و20 دقيقة مساءً (بالتّوقيت المحلي)، مشيراً إلى أنّ رحلات العودة ستغادر ساو باولو أيّام الثّلاثاء والجمعة والأحد عند منتصف اللّيل و20 دقيقة (بالتّوقيت المحلي)، لتصل إلى الدار البيضاء على السّاعة الواحدة و15 دقيقة بعد الزّوال.

وسيتم تشغيل هذه الرّحلات على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر، وهي طائرات من الجيل الجديد، توفّر أعلى مستويات الرّاحة والسّلامة للمسافرين، مع تقليص البصمة الكربونيّة.

ونقل البلاغ عن الرّئيس المدير العام للخطوط الملكيّة المغربيةّ حميد عدو، قوله “نحن سعداء جدا اليوم باستئناف المسار الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو الذي توقف على إثر الأزمة الصحية. ويندرج هذا الخط في إطار مخططنا من أجل التطوير، وسيتيح تعزيز شبكتنا للرحلات الطويلة وسيطبع بالخصوص عودتنا إلى قارة أمريكا اللاتينية”.

وتابع قائلاً، أنّ “هذا الخط سيسهل تنقل السياح ورجال الأعمال من القارتين، مع الاستجابة أيضا لانتظارات السياح الأوربيين الراغبين في ترتيب رحلات بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

ويستجيب إستئناف هذا الخط الجوّي، الرّابط بين العاصمتيْن الإقتصاديتيْن والماليتيْن للبلديْن، للطّلب المتزايد لرجال الأعمال والسيّاح من ضفّتيْ المحيط الأطلسي. كما سيساهم هذا الخط في تعزيز الرّوابط بين المغرب والبرازيل، الشّريكيْن منذ أمد بعيد، واللّذيْن توطّدت علاقاتُهُما الدّبلوماسيّة والإقتصاديّة خلال السّنوات الأخيرة.

ويشار أنّ إعادة إطلاق هذا الخط الجوّي، تندرج أيضاً في إطار تعبئة الشّركة الوطنيّة لمواكبة الأوراش الكبرى للمملكة، ولاسيما الحدث الرّياضي العالمي الكبير الذي سينظّم من قبل المغرب، وإسبانيا والبرتغال، والمتمثّل في كأس العالم لكرة القدم 2030. وهو ما سيُمكّن البرازيليّين، الشغوفين جدّاً بكرة القدم، التّنقّل بسهولة وفي أفظل ظروف الرّاحة على متن طائرات الخطوط الملكيّة المغربيّة، بين ساو باولو والبلدان الثّلاثة المنظّمة لكأس العالم لكرة القدم، بفضل محور الشّركة بالدار البيضاء.

ومن جانب آخر، تنهي الخطوط الملكيّة المغربيّة إلى علم المسافرين، أنّ تذاكر هذه الرّحلات ستكون متوفّرة للبيع إبتداءً من 12 يونيو، على الموقع الإلكتروني للشّركة www.royalairmaroc.ma ، أو عبر مراكز النّداء والوكالات التّجاريّة التّابعة لها وعلى شبكة وكالات الأسفار.