يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزّة، مخلّفاً العشرات بين قتيل وجريح. ومع استمرار العدوان، تدخل الحرب في القطاع يومها الـ251.

وكثّف الجيش الإسرائيلي “قصفه الصّاروخي والمدفعي، جوًّا، وبرًّا، وبحرًا، على منطقة المواصي التي تؤوي آلاف النّازحين غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينيّة (وفا)، صباح اليوم الخميس.

وبشأن القصف الإسرائيلي، تابعت وفا : “كما أطلقت زوارق بحريّة الإحتلال نيران رشّاشاتِها الثّقيلة صوب المناطق الغربيّة لمدينة رفح”.

وانتقدت حركة حماس، من النّاحية السّياسيّة، تصريحات وزير الخارجيّة الأمريكي بشأن مفاوضات إتّفاق الهدنة. وقالت الحركة في بيان، إنّ مواقفه “تحاول تبرئة الإحتلال وهي استمرار للسّياسة الأميركيّة المتواطئة مع حرب الإبادة الوحشيّة”. وتابعت الحركة : “في الوقت الذي يواصل فيه وزير الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن الحديث عن موافقة إسرائيل على المقترح الأخير، لم نسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدّث عن هذا الإتّفاق”.

إلى ذلك، كان قد قال بلينكن، أمس الأربعاء، إنّ حماس “لا يمكن ولن يُسمح لها” بتقرير مستقبل المنطقة. وأضاف أنّ “ردّ حماس تضمّن تغييرات عديدة على مقترح بايدن، وإنّ بعضها قابل للتّنفيذ، لكن البعض الآخر ليس كذلك”.