أصدرت غرفة الجنايات الإستئنافيّة بمحكمة الإستئناف بالجديدة، أخيراً، حكمها في حق رئيس الجمعيّة الرّياضيّة المتّهم بالإستغلال الجنسي للأطفال، والذي بات يعرف ملفّه إعلاميّاً بـ”بيدوفيل الجديدة”.

وانتهت الهيئة في نطقها بالحكم، إلى تأييد الحكم الإبتدائي الذي كانت قد أصدرته غرفة الجنايات الإبتدائيّة بمحكمة الإستئناف بالجديدة، الثّلاثاء 12 دجنبر 2023، القاضي بالسّجن النّافذ لمدّة 20 سنة في حق المتّهم، إضافةً إلى رفع قيمة التّعويض للمطالِب بالحق المدني، من 50 ألف درهم إلى 80 ألف درهم.

وسبق أن أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالجديدة، بداية غشت الماضي، المتّهم، الذي يترأّس جمعيّة رياضيّة ويبلغ من العمر 57 عاماً، في حالة اعتقال على أنظار قاضي التّحقيق، الذي أمر بوضعه رهن الإعتقال الإحتياطي.

وفي بلاغٍ سابق، أكّدت المديريّة العامّة للأمن الوطني، أنّ مصالحها توصلت بشكاية أسرة طفل قاصر نسب فيها لنفس المتّهم، تعريض إبنها البالغ من العمر تسع سنوات لهتك العرض، وذلك أثناء إصطحابه في رحلة رياضيّة إلى شاطئ بضواحي مدينة الجديدة.

إلى ذلك، يذكر أنّ الحادث وقع أثناء رحلة صيفيّة يؤطّرها المتّهم، الذي ظهر في الفيديو المتداول وهو يمارس إعتداءات جنسيّة على الضّحيّة دون أن يبالي بحضور المصطافين، قبل أن يتم إشعار السّلطة من طرف شهود عيان.