تقدّم فريق التّقدّم والإشتراكيّة، بسؤالٍ كتابي إلى وزير الفلاحة والصّيد البحري والتّنمية القرويّة والمياه والغابات، محمد صديقي. وذلك بشأن إرتفاع أسعار لحوم الدّواجن في السّوق الوطنيّة.

وخلال طرحها للسّؤال الكتابي، أعربت نادية التهامي، عضو الفريق بمجلس النّواب، عن قلق الفريق المتزايد تجاه معاناة المواطنين من غلاء الأسعار وتأثير محدود للإجراءات الحكوميّة المعلنة لمعالجة الأوضاع.

وشدّدت التهامي، أنّه على الرّغم من التّطمينات الحكوميّة حول مراقبة الأسعار ومحاربة الإحتكار، فإنّ أسعار المواد الأساسيّة ما زالت تتزايد بشكل كبير، خاصّةً لحوم الدّواجن التي تجاوزت القدرة الشّرائيّة للمواطنين، حيث بلغ سعر الكيلوغرام الواحد 26 درهمًا، ممّا أثار استياء المواطنين، خصوصًا في فصل الصّيف الذي يشهد إقامة الحفلات والمناسبات.

إلى ذلك، طالبت النّائبة البرلمانيّة بالكشف عن التّدابير التي ستتّخذها الوزارة للحد من الإرتفاع “الفاحش” في أسعار لحوم الدّواجن والمواد الغذائيّة الأساسيّة، بالإضافة إلى الإجراءات المتّخذة لمراقبة الأسعار ومنع المزيد من الإرتفاعات، خاصّةً في ظل تأثير إرتفاع أسعار اللّحوم الحمراء على جيوب المواطنين.