عيّنت لجنة الإنضباط التّابعة للإتّحاد الدّولي لكرة القدم (الفيفا)، خبير نزاهة لمساعدة فريق المحقّقين، في إطار التّحقيقات في الأحداث التي شهِدها ملعب جيوفروي غيشار في مدينة سانت إتيان الفرنسيّة، أوّل أمس الأربعاء الـ 24 من يوليوز الجاري، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبيْن المغربي والأرجنتيني، ضمن مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

ووفقًا لبيان لجنة الإنضباط التّابعة للفيفا، أنّه طِبقًا للمادّة 36 من قانون الإنضباط للفيفا، فإنّ تعيين خبير النّزاهة يهدف إلى ضمان نزاهة وشفافيّة التّحقيقات، والكشف عن أي مخالفات محتملة قد تكون وقعت خلال المباراة.

وأوضح ذات المصدر، أنّه من المتوقّع الكشف عن مزيد من التّفاصيل بشأن نتائج التّحقيقات في الوقت المناسب، مضيفًا أنّ الفيفا تبقى ملتزمة بتطبيق قوانينها بحزم لضمان العدالة والنّزاهة في جميع البطولات التي تنظّمها.

وكانت المباراة توقّفت لساعتيْن بعد اقتحام بعض الجماهير المغربيّة لأرضيّة الملعب، وإلقاء مقذوفات على لاعبي الأرجنتين أثناء إحتفالهم بهدف التّعادل 2-2 الذي سجّل في الدّقيقة الـ 16 من الوقت بدل الضّائع، وهو الهدف الذي تمّ إلغاؤه من طرف “الفار” بعد استئناف المواجهة إثر رصد لعمليّة تسلّل.

إلى ذلك، قام حكم المباراة السّويدي بإضافة 15 دقيقة كوقت إضافي بدلاً للدّقائق الضّائعة خلال المباراة، وهو الذي وصفته الجماهير المغربيّة وكثيرٌ من الجرائد الوطنيّة والعالميّة، بأنّه “فضيحة تحكيميّة” لقرار الحكم.