قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس ، بتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك خلال حفل تنصيب الرّئيس الموريتاني محمد ولد الشّيخ الغزواني، الذي أعيد اِنتخابه لولاية ثانية في الإنتخابات التي نظّمت يوم الـ29 يونيو الماضي.

وأثناء حفل التّنصيب، الذي جرى بقصر المؤتمرات بنواكشوط بحضور عدد من قادة الدّول ورؤساء الحكومات، أدّى محمد الشّيخ ولد الغزواني اليمين الدّستوريّة كرئيس للجمهوريّة الإسلاميّة الموريتانيّة لولاية جديدة من خمس سنوات.

ورافق أخنوش خلال حفل التّنصيب، على الخصوص، سفير المملكة بنواكشوط حميد شبار. كما يذكر أنّ صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد بعث ببرقيّة تهنئة إلى الغزواني إثر إعادة اِنتخابه، جاء فيها “وإنّها لمناسبة سانحة لأؤكّد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويًّا معكم للسّير قدمًا في تعزيز وتطوير علاقات التّعاون المتميّزة القائمة بين بلديْنا الجاريْن، والتي يحذونا حرص مشترك للإرتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجيّة تجسّد متانة روابط الأخوّة والتّضامن المتجذّرة التي تجمع شعبيْنا الشّقيقيْن، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.

إلى ذلك، كان قد حسم محمد الشّيخ ولد الغزواني الفوز بولاية ثانية كرئيس للبلاد، منذ الجولة الأولى بعد حصوله على ما نسبته 56,12 في المائة من أصوات النّاخبين الموريتانيّين.