اِستنادًا إلى تصريح مثير، بعد تتويج البطل المغربي سفيان البقالي بالميداليّة الذّهبيّة في سباق 3000 متر موانع بأولمبياد باريس، تحدّث مدرّبه كريم التلمساني عن محاولات الإثيوبيّين لعرقلة طريق البقالي بطرق لا تمت للرّياضية بصلة.

وأثناء حديثه عن الإنجاز الذي حقّقه سفيان، أكّد المدرّب في تصريحات لراديو مارس أنّ الفريق الإثيوبي سعى عبر خطط غير نزيهة لإسقاط البقالي ومنعه من تحقيق الفوز، مضيفًا “كانوا كيقلبو يطيحوه”.

وتابع التلمساني، أن البقالي خاض “أكفس سباق في حياته” وعانى من مضايقات الإثيوبيّين، إلى الدّرجة التي لم يرغب فيها التّقدّم إلى الأمام مخافة تعرّضه للعرقلة، وكان يلجأ أحيانا للممر الثّالث والرّابع للإبتعاد عنهم. كما لفت إلى أنّ البقالي كان قريبًا من السّقوط في أحد الحواجز المائيّة وتفادى ذلك بالإستناد على يديه.

إلى ذلك، أضاف المدرّب أنّ العداء المغربي محمد تندوفت كان على استعداد لمساعدة البقالي، إلّا أن الأخير طلب منه التّركيز على أدائه الشّخصي واللّعب على اسمه، ومع ذلك، أشار المدرب إلى أنّ تندوفت لم يتوانَ عن تلبية نداء البقالي خلال السّباق، حيث ضحّى بنفسه من أجل تتويج زميله بالذّهبيّة، في لحظّة تجسّدت فيها روح الفريق والتّضامن الوطني.