كشفت وزارة التّربية الوطنيّة والتّعليم الأوّلي والرّياضة المغربيّة، اليوم الجمعة، عن إجراءات جديدة لفائدة المترشّحين لمباريات ولوج سلكيْ تأهيل أطر التّدريس والأطر المختصّة بالمراكز الجهويّة لمهن التّربية والتّكوين لدورة أكتوبر 2024.

ووفق البلاغ الصّادر عنها، ذكرت الوزارة أنّه يتوجّب على المترشّحين الذين لم يتمكّنوا من التّسجيل عبر البوابّة الإلكترونيّة، التّوجّه إلى المراكز الجهويّة لمهن التّربيّة والتّكوين وفروعها الإقليميّة، إضافةً إلى المديريات الإقليميّة القريبة من أماكن سكناهم، لإيداع ملفّات ترشيحاتهم. وتتواصل هذه العمليّة من 20 شتنبر حتّى 23 شتنبر، عند السّاعة الرّابعة والنِّصف بعد الزّوال.

وأضاف ذات المصدر، أنّه بخصوص المترشّحين الذين قاموا بإيداع ترشيحاتهم وتعذّر عليهم ترتيب مقرّات مراكز التّكوين المحتضنة للتّخصّص المطلوب، فقد تمّت إعادة فتح باب ترتیب مقرّات مراكز التّكوين المذكورة، وذلك عبر البوّابة الإلكترونيّة المخصّصة لهذه المباريات (https://wolouj.men.gov.ma).

هذا، وأوضحت الوزارة أنّه يتعيّن على المترشّحات والمترشّحين المعنيّين، القيام بترتيب مقرّات التّكوين في التّخصّص المطلوب، وذلك خلال الفترة الممتدّة من 20 شتنبر إلى غاية منتصف اللّيل من يوم 23 شتنبر الجاري.